Atwasat

بلدية بنغازي: استعداد أميركي لدعم جهود إدارة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا

بوابة الوسط - القاهرة الأحد 19 مايو 2024, 09:53 مساء

قالت بلدية بنغازي، مساء اليوم الأحد، إن القائم بالأعمال الأميركي جيرمي برنت عبر خلال اجتماعه مع المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، بلقاسم خليفة حفتر، عن استعداد الولايات المتحدة لدعم جهود إدارة الصندوق الرامية إلى تحقيق الإعمار والتنمية في ليبيا.

واستقبل بلقاسم حفتر بمقر صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في مدينة بنغازي، اليوم، القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا جيرمي برنت رفقة وفد رفيع المستوى من السفارة، بحضور رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر عمران بوجواري، ورئيس لجنة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، والدكتور عقيلة العبار.

- جولة ميدانية لسفير بريطانيا وبلقاسم حفتر بمناطق متضررة
- بلقاسم حفتر يبحث بناء شراكة مع الاتحاد الأوروبي في مجال الإعمار

وقالت بلدية بنغازي عبر صفحتها على «فيسبوك» إن اللقاء جرى خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون مع المؤسسات والشركات الأميركية وكيفية إشراكها ضمن برامج الإعمار المستهدفة من قبل إدارة الصندوق، إضافة للحديث عن المشاريع القائمة في مدينة بنغازي والتي يعد أبرزها: مشروع المدينة الرياضة، وإعادة إعمار منطقة الصابري وسوق الحوت، ومشاريع البنية التحتية، وإعادة إعمار جامعة بنغازي.

مشاريع الإعمار
وتطرق اللقاء إلى الحديث عن مشاريع الإعمار داخل مدينة درنة والمدن المتضررة من الفيضانات، ومدن ومناطق الجنوب الليبي الذي يعاني من مشاكل البنية التحتية التي لم تُحل منذ زمن بسبب إهمال الحكومة المتعاقبة.

وأضافت البلدية أن القائم بالأعمال الأميركي جيرمي برنت عبر عن استعداد الولايات المتحدة لدعم جهود إدارة الصندوق لتحقيق الإعمار والتنمية في ليبيا وفق نهج العمل والأولويات المعتمدة، فيما أكد بلقاسم حفتر أهمية التعاون المشترك بين الطرفين، داعيًا القائم بالأعمال الأميركي والوفد المرافق له إلى زيارة مدينة درنة للوقوف على الإنجاز المحقق داخلها.