Atwasat

داخل العدد 431: بعد مجزرة أبوسليم.. الأمن يطغى على السياسة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 22 فبراير 2024, 11:19 مساء
WTV_Frequency

صدر اليوم الخميس العدد 431 من جريدة «الوسط»، وفي الصفحة الأولى نقرأ موضوعًا رئيسيًا مجمعًا يرصد تطورات المشهد السياسي والأمني في ليبيا.

الموضوع جاء بعنوان «مجزرة أبوسليم واشتباكات الزاوية تفتح الأعين مجددًا على التشكيلات المسلحة.. تزايد المخاوف من تأثير التوتر الأمني على الانتخابات الموعودة».

أيضاً في الصفحة نفسها نطالع افتتاحية كتبها رئيس التحرير بشير زعبيه بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق مؤسسة الوسط موقعها الإلكتروني بعنوان «بوابة الوسط.. عشرية التحديات».

- للاطلاع على العدد 431 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

وفي الصفحة الثالثة نقرأ موضوعًا بعنوان «أجسام موقتة تتسابق على سن قوانين ومذكرات جدلية»، ويرصد الموضوع كيف أن تأخير الانتخابات يعني توريط ليبيا في مزيد المشاكل والأزمات.

تشريعات النواب في مرمى انتقادات النائب العام
ويتصدر الصفحة الرابعة تقرير موسع بعنوان «ماذا بعد مجزرة دعم الاستقرار في أبوسليم؟» وذلك بعد مقتل 10 أشخاص بعضهم يتبع جهاز دعم الاستقرار.. ما يجعل الوضع الأمني في العاصمة طرابلس على المحك.

وفي الصفحة نفسها نطالع موضوعًا بعنوان «تشريعات النواب في مرمى انتقادات النائب العام»

ونقرأ كيف ضرب المستشار الصور أمثلة على هذه التشريعات منها قوانين «مكافحة الإرهاب» و«الجرائم الإلكترونية» و«السحر والشعوذة».

ارتفاع قياسي في أعداد المهاجرين من النيجر إلى ليبيا
وعلى رأس الصفحة الخامسة نطالع موضوعًا عنوانه «نتيجة مباشرة لقرار المجلس العسكري في نيامي.. ارتفاع قياسي في تدفق المهاجرين من النيجر إلى ليبيا».

وأيضاً نقرأ تقريراً تحت عنوان «أعلنها أعيان وأهالي وحكماء المدينة.. مطالب بتعويض المواطنين وإنشاء صندوق لإعادة إعمار زليتن»، وفيه عنوان آخر يقول «لجنة الأزمة بالبلدية تحذر من تلوث مياه الشرب في المنطقة».

- للاطلاع على العدد 431 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

بالفيتو الأميركي.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه في غزة
ومن المحليات إلى الشؤون العربية والدولية، ونطالع في الصفحة السادسة تقريرًا موسعًا بعنوان «واشنطن تتحدى 13 دولة في مجلس الأمن.. فيتو أميركي يسمح للاحتلال بمواصلة جرائمه في غزة».

أما الصفحة السابعة فيتصدرها تقرير موسوع بعنوان «الحوثيون يرفعون شعار الانتقام لغزة.. استهداف جديد للطائرات والسفن الأميركية في البحر الأحمر».

ومن الاقتصاد إلى الثقافة ونطالع في الصفحة الثانية عشرة موضوعًا بعنوان «لمناسبة العشرية الأولى: معرض كاريكاتير الوسط.. عندما يصبح الفن وثيقة». كما نقرأ تقريرًا خبريًا بعنوان «تضم 1500 عنوان.. مكتبة نجيب محفوظ هدية ابنته إلى مكتبة الإسكندرية».

وإلى الفن ونطالع في الصفحة الثالثة عشرة موضوعًا بعنوان «قبل نحو شهر من الأوسكار.. أوبنهايمر يحصد الحصة الأوفر من جوائز بافتا». كما نقرأ موضوعًا بعنوان «على هامش تكريمه في مهرجان برلين.. سكورسيزي: السينما تتطور وتتحول لكنها لا تموت».

- للاطلاع على العدد 431 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

قمتان دون جمهور ضمن دور الإياب في «دورينا»
وإلى الرياضة ونطالع في الصفحة الرابعة عشرة تقريرًا بعنوان «منتخب السلة الليبي يرفع سقف الطموحات بمغازلة الأميرة السمراء»، وذلك بعد التأهل على حساب المغرب في تصفيات أفريقيا.

ويتصدر الصفحة الخامسة عشرة موضوع عنوانه «ضمن الجولة الثالثة من دور الإياب في دورينا.. قمتان دون جمهور.. الأهلي طرابلس ضيف السويحلي والاتحاد أمام أساريا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مع ترتيبات مماثلة بليبيا.. روسيا تستعد لنشر الفيلق الأفريقي في دولة جوار
مع ترتيبات مماثلة بليبيا.. روسيا تستعد لنشر الفيلق الأفريقي في ...
صيانة كابل وخط كهرباء في درنة وطرابلس
صيانة كابل وخط كهرباء في درنة وطرابلس
حملة نظافة واسعة في سرت
حملة نظافة واسعة في سرت
«الأرصاد» يحذر من طقس متقلب على غرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
«الأرصاد» يحذر من طقس متقلب على غرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
سيارة تصطدم بنقطة مرور في طرابلس بسبب السرعة الزائدة
سيارة تصطدم بنقطة مرور في طرابلس بسبب السرعة الزائدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم