Atwasat

عقيلة صالح يجدد تأكيد ضرورة تشكيل حكومة واحدة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 01 نوفمبر 2023, 09:01 مساء
WTV_Frequency

جدد رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، تأكيد «ضرورة تشكيل حكومة واحدة على مستوى ليبيا، مهمتها إجراء الانتخابات من خلال دعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات».

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء بمكتبه في مدينة القبة، رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب عيسى العريبي، وعضو المجلس إدريس عبدالله.

وأفاد بيان لمجلس النواب بأن اللقاء بحث عددا من الملفات، في مقدمتها آخر المستجدات السياسية في البلاد، والقوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب والمنجزة من لجنة «6+6».

- عقيلة يؤكد لمبعوث الرئيس الفرنسي ضرورة تشكيل حكومة واحدة
- باتيلي: البعثة مستعدة لتسيير عملية ينتج عنها تشكيل حكومة موحدة تقود ليبيا نحو الانتخابات

وأول من أمس الإثنين، أكد المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب، فتحي المريمي، أن عقيلة صالح مصر إصرارا شديدا على تشكيل حكومة واحدة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في القريب العاجل، وذلك في سياق رده على ما أثير حول مقاطعة رئيس المجلس الجلسات.

وفي 16 أكتوبر المنقضي، أكد الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، استعداد البعثة لتسيير مفاوضات عملية ينتج منها تشكيل حكومة موحدة تقود البلاد نحو الانتخابات، معتبرا أن القوانين الانتخابية التي أقرها مجلس النواب أخيرا لا تضمن نجاح الانتخابات.

بعدها أيدت دول فرنسا وألمانيا وإيطاليا وأميركا وبريطانيا رؤية باتيلي. وقالت، في بيان مشترك، إن المسار المتفق عليه بالإجماع، الذي يحظى بمشاركة من جميع الأطراف، يوفر أفضل الطرق لإجراء الانتخابات، والسلام والوحدة والاستقرار والازدهار للشعب الليبي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إرجاع الكهرباء إلى منطقة المرقب
إرجاع الكهرباء إلى منطقة المرقب
حالة الطقس في ليبيا (السبت 11 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (السبت 11 مايو 2024)
حماس تثمن قرار ليبيا الانضمام للدعوى ضد الاحتلال أمام «العدل الدولية»
حماس تثمن قرار ليبيا الانضمام للدعوى ضد الاحتلال أمام «العدل ...
«الأرصاد»: الرؤية جيدة إلى متوسطة على طول الساحل
«الأرصاد»: الرؤية جيدة إلى متوسطة على طول الساحل
عودة الكهرباء إلى غريان
عودة الكهرباء إلى غريان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم