Atwasat

الدبيبة يصدر تعليمات عاجلة لمعالجة الملاحظات المتعلقة بمراكز العزل في طرابلس ومستحقات العناصر الطبية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 18 يوليو 2021, 05:03 مساء
WTV_Frequency

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، تعليمات عاجلة لوزير الصحة علي الزناتي لمعالجة عدد من الملاحظات المتعلقة بمراكز العزل في مدينة طرابلس، وكذلك لوزيري المالية والخدمة المدنية لمعالجة ملف المستحقات المتعلقة بالعناصر الطبية والطبية المساعدة العاملين بالمراكز الطبية والمستشفيات ومراكز العزل.

وتشمل الملاحظات المتعلقة بمراكز العزل في مدينة طرابلس، حسب كتاب وجهه الدبيبة إلى وزير الصحة اليوم الأحد، ونشرته حكومة الوحدة الوطنية عبر صفحتها على «فيسبوك»: «تأخر الوزارة في إعداد هيكل تنظيمي لمراكز العزل يجري من خلاله تحديد أعداد العاملين بشكل منظم والمكافآت المقترحة وفق الهيكل» و«تأخر الوزارة في سداد مستحقات العاملين بمراكز العزل رغم إحالة مخصصات مالية بالخصوص» و«سوء حالة النظافة ونقل المخلفات من مراكز العزل، بسبب عدم سداد مستحقات الشركات المكلفة بذلك» و«نقص الإمكانات من معدات التحليل والمواد التشغيلية المختلفة».

- الدبيبة يتفقد مراكز العزل في طرابلس (صور)

وأكد الدبيبة، في كتابه لوزير الصحة، ضرورة معالجة هذه الملاحظات بشكل عاجل، وموافاته بـ«أي صعوبات تعيق معالجتها»، مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته لوكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية والديوان للإشراف على مراكز العزل في هذه الظروف الاستثنائية، بالتنسيق مع الوزير في الإجراءات التي تتطلب إجراءات من طرفه.

كما وجه الدبيبة وزراء الصحة والمالية والخدمة المدنية بضرورة معالجة ملف تأخر صرف مستحقات العناصر الطبية والطبية المساعدة بالمستشفيات ومراكز العزل المتأخرة لعدة سنوات رغم التزامها بعملها، وذلك «بشكل مهني ووفق الإجراءات المتبعة بالإفراجات الجديدة وإعطاء الأولوية للعاملين بهذا القطاع».

وطالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزراء الصحة والمالية والخدمة المدينة بإحالة أي عوائق إدارية تعيق معالجة هذه الملاحظات للعرض عليه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 6 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 6 مايو 2024)
«الأرصاد»: الرؤية جيدة على طول الساحل
«الأرصاد»: الرؤية جيدة على طول الساحل
أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار الليبي في السوق الرسمية (الإثنين 6 مايو 2024)
أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار الليبي في السوق الرسمية ...
الحداد يلتقي باتيلي وخوري في مقر رئاسة الأركان
الحداد يلتقي باتيلي وخوري في مقر رئاسة الأركان
شاهد.. هل يحسم اجتماع القاهرة المرتقب ملف الحكومة الجديدة؟
شاهد.. هل يحسم اجتماع القاهرة المرتقب ملف الحكومة الجديدة؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم