Atwasat

مليار و304 ملايين دولار وأكثر من 6 ملايين يورو إجمالي إيرادات النفط والغاز خلال أبريل

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 01 يونيو 2021, 01:09 صباحا
WTV_Frequency

بلغ صافي إيرادات المبيعات النفطية نحو مليار و304 ملايين دولار و6 ملايين و221 ألف يورو خلال شهر أبريل الماضي، بحسب ما أعلنته المؤسسة الوطنية للنفط صباح اليوم الإثنين.

وقالت المؤسسة في بيان إن صافي إيرادات شهر أبريل للعام 2021 من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات «وصل إلى مستويات قياسية»، حيث سجل مستوى مليار و247 ألف دولار من النفط الخام يليها الغاز والمكثفات والتي وصلت إلى 53 مليونا و973 ألف دولار.

وأضافت المؤسسة أن إيراد البتروكيماويات حقق مليونين و616 ألف دولار و6 ملايين و221 ألف يورو، ما يعني أن إجمالي الإيراد من المبيعات النفطية قد وصلت إلى مليار و304 آلاف دولار و6 ملايين و221 ألف يورو.

- إيرادات مؤسسة النفط في مارس: 1.9 مليار دولار للخام و 104 ملايين من الغاز

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، إن المؤسسة «تعول على تشغيل مصنع البولي إيثيلين في القادم من الأسابيع»، متوقعا أن «يضيف قيمة فعلية حقيقية للاقتصاد الوطني من خلال مساهمة في توفير المادة الخام لصناعات التحويلية التي يتم استيرادها من الخارج حاليا، ويسهم في زيادة الإيرادات من مبيعات البولي إيثيلين والتي يتم تسعيرها بالأسعار العالمية».

وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط في بيانها أن «شحنات النفط الخام المحولة إلى محطة أوباري يتم تحمليها على الشركة العامة للكهرباء»، مشيرة إلى أن قيمتها خلال شهر أبريل الماضي قدرت بنحو 19 مليونا و899 ألف دولار.

وأشارت المؤسسة إلى أنها زودت أيضا شركة مليتة بكميات من النفط الخام لغرض توليد الطاقة الكهربائية بقيمة مليون و277 ألف دولار حملتها على الشركة ليصار إلى تسويتها لاحقا.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط استمرارها في الإعلان عن عائدات النفط بكل شفافية، وذلك: «تماشيا مع مبادئها بالإفصاح والشفافية الذي لطالما دأبت في انتهاجه منذ يناير 2018 وواصلت العمل به إلى» اليوم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصابان في حادث مروري بطرابلس
مصابان في حادث مروري بطرابلس
«العمليات الأمنية» تضبط مطلوبا في قضية قتل
«العمليات الأمنية» تضبط مطلوبا في قضية قتل
انهيار في طريق شرق مقر بلدية صرمان
انهيار في طريق شرق مقر بلدية صرمان
خوري تبحث مع سفير إسبانيا تنسيق الجهود لدعم استقرار ليبيا
خوري تبحث مع سفير إسبانيا تنسيق الجهود لدعم استقرار ليبيا
مفاجأة في واقعة وفاة رضيع أفريقي بمستشفى غريان
مفاجأة في واقعة وفاة رضيع أفريقي بمستشفى غريان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم