Atwasat

حكومة الوفاق تأذن لوزارتي التعليم والصحة بصيانة أربع مدارس وتطوير مستشفى تاورغاء

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 مارس 2019, 07:28 مساء
WTV_Frequency

قال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إن مجلس الوزراء «منح الإذن لوزارتي التعليم والصحة بالتعاقد على تنفيذ صيانة أربع مدارس بمدينة تاورغاء، إلى جانب تطوير مستشفى تاورغاء القروي».

جاء ذلك خلال الاجتماع العادي الرابع للعام 2019 لمجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني، الذي عُـقد صباح اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وأعضاء المجلس أحمد معيتيق وعبدالسلام كاجمان ومحمد عماري زايد وأحمد حمزة، والوزراء.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على «فيسبوك» أن الاجتماع بدأ بـ«اعتماد محاضر اجتماعات مجلس الوزراء العاديين الثاني والثالث والاستثنائي لسنة 2019»، واستعرض بعدها آخر التطورات والمستجدات على الصعيدين السياسي والأمني.

وأضاف أن الاجتماع «تطرق إلى الوضع الاقتصادي ومسار برنامج الإصلاح، وبرامج تنمية المنطقة الجنوبية وآليات تنفيذ المشاريع بتلك المنطقة، في إطار الترتيبات المالية الاستثنائية الخاصة بذلك». وناقش «بنود جدول الأعمال المتضمن عددًا من المذكرات المحالة من الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة».

ووافق مجلس وزراء حكومة الوفاق خلال الاجتماع «على كتاب وزير الداخلية بشأن طلب ترفيع مصحة رعاية وحماية المدمنين بمدينة مصراتة إلى درجة مركز يتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة»، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

كما وافق «على ما عرضته وزارة التخطيط حول انضمام ليبيا لكل من المصرف الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومصرف آسيا لاستثمارات البنية التحتية على أن يتم استكمال إجراءات المساهمة والعضوية في المصارف المذكورة بما يضمن الاستفادة الحقيقية للدولة، وبما لا يتعارض مع التشريعات النافذة، وأحال المجلس الهياكل التنظيمية لبعض المؤسسات الحكومية إلى إدارة الشؤون القانونية لدراستها وعرضها في الاجتماع المقبل».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أمطار متوقعة على هذه المناطق في ليبيا (الثلاثاء 30 أبريل 2024)
أمطار متوقعة على هذه المناطق في ليبيا (الثلاثاء 30 أبريل 2024)
إحياء الذكرى 109 لمعركة القرضابية في سرت
إحياء الذكرى 109 لمعركة القرضابية في سرت
حكومة حماد: تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة الصحية في الكفرة
حكومة حماد: تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة الصحية في الكفرة
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الثلاثاء 30 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من بنغازي إلى شحات
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من بنغازي إلى شحات
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم