Atwasat

السفارة الإيطالية عن اشتباكات طرابلس: العمليات العسكرية لا يمكنها أن تجلب السلام أو المصالحة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 أغسطس 2018, 09:15 مساء
WTV_Frequency

علقت السفارة الإيطالية في ليبيا، على الاشتباكات الدائرة التي تشهدها مناطق جنوب شرق العاصمة طرابلس، مؤكدة أن «العمليات العسكرية لا يمكنها أن تجلب السلام أوالمصالحة والتي تتطلب بدلاً عن ذلك الحوار والتفاهم المتبادل».

وأكدت السفارة في تغريدة عبر حسابها على موقع «تويتر» اليوم الاثنين، وقوفها إلى جانب أهل طرابلس، الذين «يواجهون تجدد العنف في شوارع عاصمتهم الجميلة» مقدمة تعازيها إلى أسر الضحايا ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين جراء هذه الأحداث.

وقالت السفارة «نقف إلى جانب أهل طرابلس حيث إنهم يواجهون تجدد العنف في شوارع عاصمتهم الجميلة. ونتقدم بتعازينا إلى أسر الضحايا ، بينما نتمنى الشفاء العاجل لجميع من جُرح وأصيب. العمليات العسكرية لا يمكنها أن تجلب السلام أو المصالحة والتي تتطلب بدلاً عن ذلك الحوار والتفاهم المتبادل».

ونفت السفارة أن يكون السفير جوزيبي بيرون قد غادر طرابلس نتيجة التوتر الأمني المتصاعد منذ أمس الأحد، واصفة ما تردد في هذا الشأن بـ«الأخبار المزيفة التي تصرف الانتباه عن القضايا المهمة»، مؤكدة أن السفير بيروني «في أجازة قبل اندلاع الاشتباكات».

وقالت السفارة في تغريدة أخرى عبر حسابها على «تويتر» ردًا على هذه الشائعات: «المزيد من الأخبار المزيفة التي تصرف الانتباه عن القضايا المهمة. السفير بيروني خارج البلاد في إجازة قبل اندلاع هذه الاشتباكات، والسفارة الإيطالية في طرابلس لا تزال تعمل بكامل كفاءتها».

وتصاعدت حدة التوتر الأمني في ضواحي جنوب شرق العاصمة طرابلس، إلى اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم الاثنين، أسفرت عن سقوط 5 قتلى و27 جريحًا موزعة على 4 مراكز صحية بالعاصمة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بينها صيانة المطار.. «جهاز التنمية» ينفذ حزمة مشاريع لإعادة إعمار سرت
بينها صيانة المطار.. «جهاز التنمية» ينفذ حزمة مشاريع لإعادة إعمار...
«ميليتري أفريكا»: أسلحة وجنود روس تصل إلى قاعدة براك الشاطئ وميناء طبرق
«ميليتري أفريكا»: أسلحة وجنود روس تصل إلى قاعدة براك الشاطئ ...
لبرنامج «فلوسنا».. خبير اقتصادي ينتقد قرار «المركزي» سحب الخمسين دينارًا في ظل أزمة السيولة
لبرنامج «فلوسنا».. خبير اقتصادي ينتقد قرار «المركزي» سحب الخمسين ...
تحذير فرنسي من تأجيج روسيا والوضع الاقتصادي بدول مجاورة لليبيا قوافل الهجرة
تحذير فرنسي من تأجيج روسيا والوضع الاقتصادي بدول مجاورة لليبيا ...
تحرير طفل من خاطفيه في بنغازي
تحرير طفل من خاطفيه في بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم