Atwasat

نائب مصري: مصر تحتاج إلى الاتحاد الأوروبي في مراقبة الحدود مع ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 12 سبتمبر 2016, 10:12 مساء
WTV_Frequency

قال عضو مجلس النواب المصري، السفير محمد العرابي، إن مصر تحتاج إلى الاتحاد الأوروبي في المراقبة الدولية بأجهزة متطورة لحدودها الطويلة مثل الحدود مع ليبيا.

واعتبر السفير محمد العرابي، خلال حديثه لقناة «العربي» أن التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مكافحة الإرهاب، جاء من منطلق أن مصر هي رئيسة لجنة الإرهاب في مجلس الأمن، ولها قدر كبير في محاربة الإرهاب، فإنه من الطبيعي حرص الاتحاد الأوروبي على تبادل المعلومات مع مصر في هذا الشأن.

وأضاف عضو مجلس النواب المصري: «إن بين مصر والاتحاد الأوروبي تعاونًا معلوماتيًّا، حيث إن الثابت أن مصر لديها قدرة أكبر مع التعامل مع جهات كثيرة في شأن محاربة الإرهاب، وإن الاستماع إلى رأيها سيكون له أهمية كبيرة، حيث إن مصر دولة محورية قادرة على التعامل مع الموضوعات في المنطقة، وهذا الشأن يهم الاتحاد الأوروبي، حيث إن المقاتلين من الإرهابيين الأجانب يشكلون خطورة كبيرة حين العودة إلى بلادهم، لذلك التعاون مع مصر هو أمر مهم لمواجهة الهجمة الإرهابية التي يعاني منها العالم أجمع».

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر لديها «قدرات عملياتية تستطيع أن تقوم بها، لكن مصر تحتاج إلى الاتحاد الأوروبي في المراقبة الدولية بأجهزة متطورة لحدوها الطويلة مثل الحدود مع ليبيا».

وأكد السفير محمد العرابي: «إن الحدود المصرية - الليبية آمنة تمامًا على عكس المشاع بوجود خطورة من دخول الجماعات الإرهابية، أو تهريب السلاح من الأراضي الليبية، فقد قد انتهى هذا العهد تمامًا، وأن قوات حرس الحدود مسيطرة على الوضع، وأن المجموعات الإرهابية الموجودة في الأراضي الليبية في حاجة للسلاح أكثر من تهريبه لمصر».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حفتر يستقبل وفدا مالطيا في بنغازي
حفتر يستقبل وفدا مالطيا في بنغازي
«وسط الخبر» يناقش تداعيات إيقاف مصر النشاط الإعلامي لـ«تيار سبتمبر»
«وسط الخبر» يناقش تداعيات إيقاف مصر النشاط الإعلامي لـ«تيار ...
مجلس الأمن يدعو إلى تعيين مبعوث أممي في ليبيا بـ«أقرب وقت ممكن»
مجلس الأمن يدعو إلى تعيين مبعوث أممي في ليبيا بـ«أقرب وقت ممكن»
برنامج «فلوسنا» يبحث عن المتضرر والمستفيد من مقاطعة الدجاج والبيض
برنامج «فلوسنا» يبحث عن المتضرر والمستفيد من مقاطعة الدجاج والبيض
أزمة المهاجرين المُبعدين من تونس تمتد إلى ليبيا
أزمة المهاجرين المُبعدين من تونس تمتد إلى ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم