Atwasat

8 فرق تبحث عن الهروب من شبح الهبوط والتمسك بأمل البقاء في «دورينا»

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس السبت 25 مايو 2024, 04:08 مساء
WTV_Frequency

مع قرب انتهاء مباريات الدوري الليبي الممتاز وقبل الانتقال إلى دوري التتويج دور سداسي التتويج بلقب «دورينا»، تبحث فرق قاع الجدول في المجموعتين عن الهروب من شبح الهبوط.

فريقان يغادران «دورينا»
وحسب اللائحة المنظمة للدوري الليبي هذا الموسم، فان فريقا واحدا من كل مجموعة من المجموعتين سيهبط إلى دوري الدرجة الأولى، لذلك فإن كل الفرق تريد تجنب هذا المصير بأي ثمن حتى تبقى في «دورينا»، وهو ما يوجب على كل الفرق استغلال الجولات الأخيرة من أجل إنقاذ موقفها.

في المجموعة الأولى تسعى فرق الصقور والصداقة والمروج والأنوار للهروب من شبح الهبوط، فالصقور يملك 13 نقطة وله مباراة مهمة مع فريق التحدي الذي ضمن البقاء في «دورينا»، وبالتالي فإنه سيلعب بأعصاب هادئة ودون أي ضغوط.

أما الصقور فيدخل المباراة وهدفه الوحيد هو تحقيق الفوز فقط وانتظار ما ستسفر عنه مباراة النصر والصداقة الذي يملك 15 نقطة، لكن مباراته أمام متصدر المجموعة ستكون بالغة الصعوبة، إذ يتعين عليه الفوز حتى يضمن البقاء في الدوري الممتاز.

وسيكون على الأنوار الذي يملك 16 نقطة خوض مباراة مهمة أمام التعاون على ملعبه شهداء الأبيار. ويريد الأنوار تحقيق نتيجة إيجابية يعزز بها موقفه وتأمين بقائه في «دورينا»، بينما سيلعب التعاون اللقاء بعد ضمان البقاء.
الفريق الرابع في هذه المجموعة المهدد بالهبوط هو المروج الذي يمتلك 16 نقطة وله مباراة مهمة أمام الأهلي بنغازي الذي تأهل بالفعل لدور سداسي التتويج.

صراع رباعي في المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية تعاني أربع فرق من شبح الهبوط وهي: الخمس وأساريا والبشائر والملعب الليبي.

وتمكن الخمس من الوصول إلى النقطة 17 بفوزه الأخير على أبوسليم، ورغم ذلك لابد له من الفوز بمباراته أمام الملعب الليبي برصيده البالغ 16 نقطة ويريد بدوره الفوز بشدة لأنه يقع في منطقة الخطر.

ويعد فريق البشائر ثالث الفرق التي تبحث عن طوق النجاة برصيده البالغ 15 نقطة، وهو سيخوض مباراة مهمة وقوية أمام فريق الاتحاد الذي يبحث عن ورقة التأهل لدور سداسي التتويج لـ«دورينا» ولا بديل أمامه سوى اقتناص النقاط الثلاث، الأمر الذي يجعل المباراة صعبة على الفريقين، هذا بجانب أن البشائر أمامه مباراة أخرى قوية أخرى في آخر الجولات مع السويحلي الطامح لبلوغ دور سداسي التتويج.

«دورينا» في دائرة الحسم قبل منافسات سداسي التتويج بالنسخة الـ «49»
شاهد «ملعب الوسط».. لماذا لا يعتبر سمير عبود موسم الاتحاد صفريا

أما رابع الفرق الباحثة عن تأمين موقفها في الدوري الممتاز فهو أساريا الذي عاد في الجولة الماضية بنقطة ثمينة من ملعب الشموع بمصراتة بعد تعادله مع الاتحاد المصراتي، ليصبح رصيده 13 نقطة لكنه سيدخل في صدام قوي خارج ملعبه أمام أبوسليم بجانب مباراة أخيرة أمام الملعب الليبي في ملعب الزواية، وإذا أراد أساريا البقاء فعليه الفوز في المباراتين أو انتظار ما ستفسر عليه المباريات الأخرى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الهلال يتأهل إلى دوري التتويج السداسي بقرار رسمي من لجنة الاستئناف
الهلال يتأهل إلى دوري التتويج السداسي بقرار رسمي من لجنة ...
المحيشي: السويحلي أقرب للقب الدوري الليبي من أي وقت مضى
المحيشي: السويحلي أقرب للقب الدوري الليبي من أي وقت مضى
فرق اليرموك تقدم واجب العزاء في مدربهم ناجي الشقمان (صور)
فرق اليرموك تقدم واجب العزاء في مدربهم ناجي الشقمان (صور)
الإسباني جمال أصغر لاعب في تاريخ أمم أوروبا بمشاركته أساسياً ضد كرواتيا
الإسباني جمال أصغر لاعب في تاريخ أمم أوروبا بمشاركته أساسياً ضد ...
منتخب ليبيا للكرة الطائرة للشباب يستعد لـ«عربية الأردن» قبل المونديال
منتخب ليبيا للكرة الطائرة للشباب يستعد لـ«عربية الأردن» قبل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم