Atwasat

«دورينا» في دائرة الحسم قبل منافسات سداسي التتويج بالنسخة الـ «49»

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الجمعة 24 مايو 2024, 08:42 صباحا
WTV_Frequency

تدخل مسابقة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم «دورينا» في نسختها الـ«49» مرحلة متقدمة وحاسمة في الأسبوع المقبل، حيث سيتحدد على ضوء نتائجها الأندية المتأهلة بشكل رسمي إلى دوري التتويج السداسي، وكذلك الأندية الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2023-2024 في المجموعتين. وأصدرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة جدول آخر مباريات «دورينا»، على أن تجرى جميع المواجهات في توقيت واحد، وهو تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت ليبيا.

وستجرى الجولة التاسعة لـ«المجموعة الأولى» الإثنين 27 مايو 2024، حيث الأنوار يلتقي التعاون بملعب الأبيار، والهلال يواجه الأخضر في مباراة حسم بطاقة التأهل للدوري السداسي بملعب شهداء بنينا. أما في الثلاثاء 28 مايو فسيواجه المروج فريق الأهلي بنغازي على أرضية ملعب المرج، والصقور يلتقي التحدي بملعب طبرق، والصداقة يقابل النصر بملعب شحات.

الأهلي طرابلس يواجه الاتحاد المصراتي في الجولة الـ10
تقام الجولة العاشرة لـ«المجموعة الثانية» الأحد 26 مايو، حيث يواجه الأهلي طرابلس نظيره الاتحاد المصراتي بملعب صبراتة، وأبوسليم يلتقي أساريا بملعب أبوسليم، والأولمبي يقابل المدينة بملعب الزاوية، والسويحلي يلتقي البشائر بملعب الجميل، والملعب الليبي يواجه الخمس بملعب النهر بطرابلس. أما الجولة الحادية عشرة لـ«المجموعة الثانية» فتجرى الخميس 30 مايو، ويلتقي فيها البشائر فريق الاتحاد بملعب الشموع، وأساريا يواجه الملعب الليبي بالزاوية، والخمس يقابل الأولمبي بملعب الخمس، والمدينة يلتقي السويحلي بملعب النهر، وجميع المواجهات ستقام في تمام الساعة الخامسة، بينما يلتقي الأهلي طرابلس فريق أبوسليم في تمام الساعة الثامنة والنصف على ملعب النهر.

وعزز فريق السويحلي فرصه في سباق التأهل إلى السداسي بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم «دورينا» بالفوز على فريق الاتحاد بهدف نظيف ضمن منافسات الأسبوع التاسع في المجموعة الثانية. سجل هدف المباراة الوحيد محترف فريق السويحلي جون أوكلي في الدقيقة 81 من زمن اللقاء، ليرفع بذلك السويحلي رصيده إلى 26 نقطة، وتتبقى له مباراتان أمام البشائر والمدينة. بينما الاتحاد، برصيد 27 نقطة، بات أمله في المباراة الأخيرة أمام فريق البشائر على ملعب الشموع.

تنافس قوي بين المدينة والاتحاد والسويحلي
المباراة الثانية في المجموعة نفسها جمعت الاتحاد المصراتي وأساريا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث بادر أساريا بالتسجيل مع بداية الشوط الثاني عن طريق لاعبه هارون البيرين، وتعادل بن فرج للاتحاد المصراتي. وأصبح تعادل فريق الاتحاد المصراتي بطعم الخسارة، حيث كان يبحث عن التنافس على إحدى بطاقات السداسي، ولديه مباراة أخيرة أمام المتصدر فريق الأهلي طرابلس. ورفع بذلك الاتحاد المصراتي رصيده إلى 26 نقطة، وأساريا 14 نقطة، وأصبح التنافس مشتعلا لحسم بطاقات التأهل بين فرق المدينة والاتحاد والسويحلي، وبصورة أقل الاتحاد المصراتي.

- للاطلاع على العدد «444» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

وبعد حسابات المجموعة الثانية، بات فريق المدينة في حاجة إلى تعادل فقط للتأهل، بينما يحتاج السويحلي من أجل التأهل للسداسي إلى الفوز في آخر مباراتين بغض النظر عن نتيجة الاتحاد أو التعادل في مباراة والفوز بأخرى، وهنا يدخل في حسابات توسيع فارق الأهداف مع فريق الاتحاد إذا ما فاز الأخير على البشائر في مباراته الأخيرة. في حين يحتاج الاتحاد إلى الفوز في المباراة الأخيرة بشرط خسارة السويحلي في مباراتيه الإثنتين أو الفوز في مباراة والتعادل في أخرى، على أن يكون فارق الأهداف لمصلحة الاتحاد. أما الاتحاد المصراتي فيحتاج إلى الفوز في مباراته الأخيرة، بشرط تعثر الاتحاد والسويحلي في مبارياتهما الأخيرة.

النصر يعزز تصدره للمجموعة الأولى بفوز كبير
في المجموعة الأولى، عزز فريق النصر موقعه في الصدارة بنهاية مباريات الجولة السابعة عشرة من مرحلة إياب «دورينا»، وذلك بالفوز على الهلال بستة أهداف مقابل ثلاثة. وشهدت المباراة تسجيل خمسة أهداف من علامة الجزاء، حيث منح حكم المباراة نصيب الهواري ركلتي جزاء لفريق النصر مع بداية الشوط الأول، حيث جاءت بعد مرور خمس دقائق من المباراة، إثر عرقلة محترف فريق النصر، والثانية لمسة يد، سجل بهما المهاجم الغاني جوناثان سواه ثنائية في مرمى الهلال.

وحاول فريق الهلال الهجوم والخروج من منطقته، ولاحت له فرصتان. لكن النصر أضاف الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول عن طريق اللاعب نفسه جوناثان سواه. وفي الشوط الثاني، استطاع فريق النصر تعزيز النتيجة بتسجيل ثلاثة أهداف، حيث جاء الهدف الرابع عن طريق محمد اشتوي، وسجل الهدف الخامس المحترف الغاني جوناثان سواه، الذي سجل خلال هذه المباراة «سوبر هاتريك»، والهدف السادس جاء عن طريق التونسي الجويني. بينما استطاع فريق الهلال خلال الشوط تسجيل ثلاثة أهداف من علامة الجزاء عن طريق عزو المريمي، لتنتهي المباراة بفوز النصر بستة أهداف مقابل ثلاثة، ويصل إلى النقطة 37 في صدارة المجموعة، بينما بقي الهلال برصيده السابق نفسه (29 نقطة). في حين يخوض الأخضر والهلال مباراة حاسمة على ملعب شهداء بنينا في الجولة المقبلة.

أري بابل يواصل التألق والتهديف مع الأخضر
وحسم التعادل لقاء الأخضر والتحدي بالجولة نفسها على ملعب شيخ الشهداء بمدينة البيضاء، حيث انتهى الشوط الأول بهدف دون رد، سجله اللاعب التونسي الصادق التوج لفريق الأخضر، وحاول فريق التحدي تعديل النتيجة من خلال فرصتين كاد خلالهما تعديل النتيجة. وفي الشوط الثاني، استطاع تعديل النتيجة عن طريق فهد المسماري. وحصل فريق الأخضر على ركلة جزاء، سجل منها محترفه أري بابل الهدف الثاني في الدقيقة 73. وقبل ختام المباراة، استطاع فريق التحدي تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وأصبح بحوزة فريق الأخضر 29 نقطة، والتحدي 18 نقطة.

مباراة بالدوري الليبي. (أرشيفية: الإنترنت)
مباراة بالدوري الليبي. (أرشيفية: الإنترنت)
مباراة بالدوري الليبي. (أرشيفية: الإنترنت)
مباراة بالدوري الليبي. (أرشيفية: الإنترنت)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الإسباني جمال أصغر لاعب في تاريخ أمم أوروبا بمشاركته أساسياً ضد كرواتيا
الإسباني جمال أصغر لاعب في تاريخ أمم أوروبا بمشاركته أساسياً ضد ...
منتخب ليبيا للكرة الطائرة للشباب يستعد لـ«عربية الأردن» قبل المونديال
منتخب ليبيا للكرة الطائرة للشباب يستعد لـ«عربية الأردن» قبل ...
الظهرة يستكمل استعداداته لدوري الدرجة الأولى الليبي
الظهرة يستكمل استعداداته لدوري الدرجة الأولى الليبي
هاجر لـ«بوابة الوسط»: جاهز لرفع اسم ليبيا في بطولة العالم للقوة البدنية بليتوانيا
هاجر لـ«بوابة الوسط»: جاهز لرفع اسم ليبيا في بطولة العالم للقوة ...
نوري السري يطالب المدينة بوقفة جادة في دوري التتويج أملا في استعادة الأمجاد
نوري السري يطالب المدينة بوقفة جادة في دوري التتويج أملا في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم