Atwasat

أنس العبدة رئيسًا للائتلاف السوري المعارض

القاهرة - بوابة الوسط السبت 05 مارس 2016, 07:13 مساء
WTV_Frequency

انتخب الائتلاف السوري المعارض، اليوم السبت، خلال اجتماع في مقره في إسطنبول أنس العبدة رئيسًا جديدًا له خلفًا لخالد خوجة المنتهية ولايته، وفق ما أعلن في بيان.

وجاء في البيان، بحسب «فرانس برس»: «توافق أعضاء الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، خلال اجتماعها اليوم السبت، والمستمر منذ 26 فبراير الماضي، على هيئة رئاسية جديدة برئاسة أنس العبدة، وكل من موفق نيربية وعبدالحكيم بشار وسميرة مسالمة نوابًا له، وعبدالإله فهد أمينًا عامًا».

وانتخب العبدة لدورة رئاسية واحدة مدتها ستة أشهر قابلة للتجديد مرة واحدة فقط. وكتب خوجة، الذي كان انتخب رئيسًا في يناير 2015، على حسابه على تويتر: «أهنئ الزميل أنس العبدة بتسلمه مهام رئاسة الائتلاف داعيًا له بالتوفيق في العمل على نصرة ثورة سورية وإيصال رسالتها للعالم».

وحاز العبدة على غالبية الأصوات، إذ صوت له، وهو المرشح الوحيد، 63 عضوًا في الهيئة العامة للائتلاف من أصل 103، بحسب متحدث في المكتب الإعلامي. وولد العبدة، بحسب موقع الائتلاف الإلكتروني، في دمشق في العام 1967 ودرس الجيولوجيا في جامعة اليرموك في الأردن، وحصل على شهادة ماجستير في الجيوفيزياء، ثم انتقل إلى بريطانيا وعمل في الإدارة التقنية هناك.

أسس العبدة «حركة العدالة والبناء» المعارضة من لندن، وكان من مؤسسي المجلس الوطني السوري، أول مجلس سوري معارض، كما شارك في تأسيس الائتلاف الذي شغل عضوية هيئته السياسية. ويواصل الائتلاف اجتماعه حتى مساء السبت لاختيار 19 عضوًا في الهيئة السياسية، بحسب ما جاء في البيان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الشرطة تعتقل عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين في حرم جامعات أميركية
الشرطة تعتقل عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين في حرم جامعات ...
الفلبين تعلق الدروس الحضورية بسبب الحر وإضراب سائقي الحافلات
الفلبين تعلق الدروس الحضورية بسبب الحر وإضراب سائقي الحافلات
تظاهرة مؤيدة لفلسطين تحيط بحفل فكاهي في واشنطن يحضره بايدن
تظاهرة مؤيدة لفلسطين تحيط بحفل فكاهي في واشنطن يحضره بايدن
بوركينا فاسو ترفض الاتهامات بارتكاب الجيش مجزرة بحق مدنيين
بوركينا فاسو ترفض الاتهامات بارتكاب الجيش مجزرة بحق مدنيين
«انتفاضة طلابية» في الجامعات الأميركية لدعم غزة.. والشرطة تعتقل المئات
«انتفاضة طلابية» في الجامعات الأميركية لدعم غزة.. والشرطة تعتقل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم