Atwasat

مصر: نشاطٌ مكثَّف لرئيس الوزراء الجديد بمستهل عمله

القاهرة - محمود غريب الثلاثاء 04 مارس 2014, 05:57 مساء
WTV_Frequency

كثَّف رئيس الحكومة المصرية الجديدة المهندس إبراهيم محلب نشاطه في الأيام الأولى لبدء علمه، عقب حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس الموقت المستشار عدلي منصور السبت الماضي؛ حيث التقي محلب اليوم الثلاثاء الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم لمناقشة استعدادات الوزارة لاستئناف الدراسة يوم السبت المقبل بعد تأجيلها مرتين في وقت سابق بقرار من مجلس الوزراء.

وتضمّن اللقاء استعراضًا لأهم الاستعدادات والإجراءات الجارية لبدء الفصل الثاني من العام الدراسي 2013/2014، تم خلال اللقاء مناقشة جميع الاستعدادات المتعلّقة باستئناف الدراسة في 8 مارس الحالي بما يشمل التأكُّد من وصول الكتب الدراسيّة إلى كل المديريات التعليميّة، ومدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، بالإضافة إلى الاطمئنان على الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتّخذتها الوزارة بالتنسيق مع أجهزة الصحة وإدارات الطب الوقائي لتوفير المناخ الصحي المناسب. ووجّه رئيس الوزراء بالعمل على تخفيض المدة الزمنية لإتمام واستكمال بناء المدارس الجديدة؛ وذلك في أقرب وقت ممكن لتكون جاهزةً مع بداية العام الدراسي الجديد 2014/2015.

المسودة النهائيّة للخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي
كما استعرض اللقاء المسودة النهائية للخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي، والتي تهدف لتطوير منظومة التعليم خلال الفترة المقبلة، والتي تم إعدادها بمشاركة مجموعة كبيرة من الخبراء في مجال التربية والتعليم. كما تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية منظومة التعليم الفني (الصناعي والزراعي والتجاري)، وضرورة التركيز عليها والارتقاء بمستوى خريجي هذا القطاع خلال الفترة الحاليّة من خلال تطوير العملية التعليمية، وإعادة هيكلة الخطط الدراسية، والعمل على ربط خريجي هذا القطاع باحتياجات سوق العمل المحلي والعالمي عن طريق إنشاء مدارس وتخصُّصات جديدة مطلوبة لسوق العمل.

وزير التربية والتعليم: اتفاقيّات تعاون داخليّة وخارجيّة لتطوير قطاع التعليم الفني

وأكّد وزير التربية والتعليم أنّه في إطار الاهتمام بالتعليم الفني، تم التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون داخلية وخارجية تساعد على تطوير هذا القطاع، بالإضافة إلى إطلاق المبادرات الخاصة بالتدريب من أجل التشغيل وإنشاء وحدات توظيف مركزية تتولّى إدارة منظومة التطوير والتدريب من أجل التوظيف بطريقة مستدامة، فضلاً عن تحويل بعض المدارس الفنية إلى مدارس تكنولوجيا معلومات للاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة في مجال التعليم الفني.

زيارة مفاجئة
اللقاء السابق جاء عقب زيارة مفاجئة قام بها رئيس الوزراء، صباح اليوم، لمحطة مترو سعد زغلول القريبة من مقر مجلس الوزراء، حرص خلالها على الاطمئنان على انتظام حركة المترو، واستمع إلى آراء المواطنين حول خدمات المترو وانتظام تقاطر القطارات، وذلك في ظل الجولات المفاجئة التي يقوم بها محلب لكافة المنشآت والمواقع الخدميّة.

ومن ناحيةٍ أخرى، عقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا اليوم مع وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، استعرض خلاله بعض القضايا التي تخص قطاع الشؤون الاجتماعية وعلى رأسها الاهتمام بتقييم وتطوير الخدمات في المؤسسات التابعة للوزارة.

ووجّه رئيس الوزراء بتكثيف الوجود الميداني للوقوف على حالة هذه المؤسسات وتقديم أقصى رعاية في المؤسسات التابعة لإدارة الدفاع الاجتماعي "الإصلاحيّات" ورعاية الأحداث ودور الأيتام والمسنين، وإعطاء المعاقين أولوية في التعرُّف على احتياجاتهم لتلبيتها.

إزاء ما سبق، عرضت وزيرة التضامن أمام رئيس الحكومة مقترحات إشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص لتطوير دور مؤسسات الرعاية وخطة ترميم وصيانة وحدات الخدمات الاجتماعيّة بالقرى باستخدام صغار المقاولين وأهمية الانتهاء من المنشآت والمباني تحت التنفيذ وسداد متأخّرات المقاولين.

الشكاوى
وعقد رئيس الوزراء اجتماعًا، أمس الاثنين، مع قيادات وأعضاء إدارة الشكاوى والتظلُّمات بالمجلس. وشدّد خلال اللقاء على أهمية الاهتمام بالشكاوى والطلبات والتظلمات التي ترد من المواطنين، سواء التي يتم تسليمها باليد، أو تلك التي ترد عبر البريد والموقع الإلكتروني للمجلس، مؤكدًا أنّ دور إدارة الشكاوى يجب ألا يقتصر على تلقي الشكاوى وإحالتها إلى الوزارات المعنية فقط؛ لأنه نوع من التواصل السلبي الذي لا يفيد المواطنين، داعيًا إلى التواصل الإيجابي من خلال متابعة تلك الشكاوى من الوزارات المعنية، وطلب ردود من تلك الوزارات، حتى يتسنّى إبلاغ المواطن بنتيجة شكواه، وحتى يحصل كل ذي حقٍ على حقه كاملاً.

وأدى محلب وأعضاء حكومته اليمين الدستورية أمام الرئيس الموقّت المستشار عدلي منصور السبت الماضي، متعهّدين ببذل جهد مضنٍ في سبيل تحقيق مطالب الشعب المصري وإنهاء الأزمات المتراكمة في الشارع المصري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العالم يحتفل بـ«يوم مكافحة خطاب الكراهية».. أبرز المعلومات (فيديو)
العالم يحتفل بـ«يوم مكافحة خطاب الكراهية».. أبرز المعلومات ...
بلدية الاحتلال في القدس تعاند فرنسا بـ«النفايات»
بلدية الاحتلال في القدس تعاند فرنسا بـ«النفايات»
مقتل 11 مهاجرًا وفقدان 64 آخرين في غرق قاربين قبالة السواحل الإيطالية
مقتل 11 مهاجرًا وفقدان 64 آخرين في غرق قاربين قبالة السواحل ...
عقوبات الغرب الاقتصادية على رأس اهتمامات مرشحي الرئاسة في إيران
عقوبات الغرب الاقتصادية على رأس اهتمامات مرشحي الرئاسة في إيران
أربعة قتلى و120 مصابًا في زلزال بشمال إيران
أربعة قتلى و120 مصابًا في زلزال بشمال إيران
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم