Atwasat

بلدية الاحتلال في القدس تعاند فرنسا بـ«النفايات»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 18 يونيو 2024, 01:52 مساء
WTV_Frequency

فيما عده مراقبون عنادا إسرائيليا حيال المواقف الفرنسية الأخيرة من حرب غزة، أعلن نائب رئيس بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة أرييه كينغ اليهودي المتشدد، اليوم الإثنين، أنه طلب من الخدمات البلدية التوقف عن جمع نفايات القنصلية العامة الفرنسية في المدينة المقدسة احتجاجا على منع شركات الاحتلال من المشاركة في معرض أسلحة قرب باريس.

وبينما صرح ناطق باسم البلدية لـ«فرانس برس» تعقيبا على هذا الإعلان: «تجمع بلدية القدس النفايات في كل أنحاء المدينة بمهنية، وتقدم أفضل الخدمات لكل السكان»، ألمح مصدر بلدي إلى أن كينغ لا يتمتع بصلاحية لتطبيق هذا الطلب.

وعلى موقع «إكس»، نشر كينغ رسالة موجهة إلى المسؤول عن الخدمات الصحية في المدينة، طلب منه فيها أن «يأمر المكلفين بالصيانة بالتوقف فورا عن رفع النفايات من مبنى القنصلية العامة الفرنسية».

موقف الاحتلال من فرنسا
وفي هذه الرسالة، التي تلقت وزارة الخارجية نسخة منها، يؤكد كينغ أنه طلب هذا الإجراء «في ضوء الموقف الغادر والمعادي لإسرائيل من قِبل إيمانويل جان ميشال فريديريك ماكرون، رئيس فرنسا، الذي اتخذت حكومته قرارات الغرض منها الإضرار بالصناعة الإسرائيلية»، حسب زعمه.

- استشهاد 8 فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال خلال انتظار شاحنات تجارية

وعلى خلفية الاستياء الدولي من حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة، ألغت فرنسا في 31 مايو مشاركة مصنعي الأسلحة الإسرائيليين في معرض «يوروساتوري» الدفاعي، الذي افتُتح أمس الإثنين قرب باريس.

وقد خلّفت حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة 37 ألفا و372 شهيدا حتى الآن، معظمهم من المدنيين، وفقا لأرقام وزارة الصحة في غزة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
11 قتيلا جراء انهيار جسر في الصين
11 قتيلا جراء انهيار جسر في الصين
أكثر من 30 مفقودا جراء انهيار جسر في الصين
أكثر من 30 مفقودا جراء انهيار جسر في الصين
إصابة 300 شرطي في مواجهات الجمعة مع المحتجين في بنغلاديش
إصابة 300 شرطي في مواجهات الجمعة مع المحتجين في بنغلاديش
«فرانس برس»: شرطة بنغلاديش تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين في دكا
«فرانس برس»: شرطة بنغلاديش تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين في دكا
«بلينكن»: إيران تستطيع إنتاج مواد انشطارية لصنع سلاح نووي خلال أسبوع
«بلينكن»: إيران تستطيع إنتاج مواد انشطارية لصنع سلاح نووي خلال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم