Atwasat

«حزب الله» يكثف هجماته على مواقع إسرائيلية ردا على اغتيال أحد قادته

القاهرة - بوابة الوسط السبت 15 يونيو 2024, 10:00 مساء
WTV_Frequency

واصل حزب الله اللبناني السبت هجماته على مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية، بعد أيام من غارة أودت بقيادي يُعد الأبرز بين من قُتلوا بنيران إسرائيلية منذ بدء تبادل القصف عبر الحدود. 

وقال حزب الله في بيان السبت إنه استهدف «قاعدة ميرون بالصواريخ الموجهة»، ونفذ «هجوماً بأسراب من المسيرات الانقضاضية" على قاعدة إسرائيلية أخرى» رداً على «الاغتيال الذي نفذه العدو في بلدة جويا» والذي استهدف القيادي البارز في الحزب طالب عبدالله، بحسب «فرانس برس».

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه شن الضربة على بلدة جويا والتي أسفرت عن مقتل طالب سامي عبدالله مع ثلاثة آخرين الثلاثاء، واصفاً إياه بأنه «أحد كبار قادة حزب الله في جنوب لبنان». ومنذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل «حزب الله» والاحتلال القصف بشكل شبه يومي.

في السياق نفسه، أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في بيان السبت، مقتل أحد عناصرها في جنوب لبنان «ضمن معركة طوفان الأقصى أثناء أدائه لواجبه القتالي».

تحذير أممي من  نزاع مفاجئ وأوسع نطاقاً
وفي بيان مشترك مساء السبت، حذرت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت ورئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال أرولدو لاثارو من أن «خطر سوء التقدير الذي يؤدي إلى نزاع مفاجئ وأوسع نطاقاً هو حقيقي للغاية». وأضاف المسؤولان «نواصل العمل مع الأطراف وحث جميع الجهات الفاعلة على التوقف عن إطلاق النار والالتزام بالعمل من أجل حل سياسي ودبلوماسي».

-  حزب الله يشن هجوماً بالصواريخ والمسيّرات على 9 مواقع عسكرية «إسرائيلية»
-  حزب الله يتوعد بزيادة عملياته ضد «إسرائيل»

والأربعاء، توعد رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين بزيادة العمليات ضد إسرائيل «كماً ونوعاً»، رداً على عملية اغتيال عبدالله.

 تشييع عبدالله في الضاحية الجنوبية
وقال صفي الدين في كلمة خلال تشييع عبدالله في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، «إذا كانت رسالة العدو  النيل من عزيمتنا لنتراجع عن موقفنا في إسناد المظلومين والمجاهدين والمقاومين في غزة الأبية، فعليه أن يعلم أن جوابنا القطعي.. سنزيد من عملياتنا شدة وبأسا وكما ونوعا».

وخلال القصف المتبادل بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله والمستمر منذ ثمانية أشهر، أسفر التصعيد عن استشهاد 471 شخصا على الأقل في لبنان بينهم 307 على الأقل من حزب الله وقرابة 91 مدنياً، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يخاطب الأميركيين من البيت الأبيض مع بدء العد العكسي لولايته
بايدن يخاطب الأميركيين من البيت الأبيض مع بدء العد العكسي لولايته
على رأسهم هاريس وموراي وبيلوسي.. عزوف متوقع للنواب عن خطاب نتنياهو بالكونغرس
على رأسهم هاريس وموراي وبيلوسي.. عزوف متوقع للنواب عن خطاب ...
محتجون غاضبون بمحيط «الكونغرس» يطالبون باعتقال نتنياهو ووقف حرب غزة
محتجون غاضبون بمحيط «الكونغرس» يطالبون باعتقال نتنياهو ووقف حرب ...
«إف بي آي» يكشف مفاجأة بشأن محاولة اغتيال ترامب.. وما علاقة كينيدي؟
«إف بي آي» يكشف مفاجأة بشأن محاولة اغتيال ترامب.. وما علاقة ...
البيت الأبيض: لا نتستر على بايدن ودعوته للاستقالة أمر سخيف
البيت الأبيض: لا نتستر على بايدن ودعوته للاستقالة أمر سخيف
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم