Atwasat

مقتل سبعة جنود باكستانيين في تفجير آليتهم على الحدود الأفغانية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 يونيو 2024, 07:35 مساء
WTV_Frequency

قُتِل سبعة جنود باكستانيين الأحد في تفجير آليتهم في شمال غرب البلاد عند الحدود مع أفغانستان، كما قتل ستة مجندين وضابط في انفجار عبوة يدوية الصنع في منطقة لاكي مروات في ولاية خيبر باختونخوا وفق ما أوضح الجيش في بيان.

وقال مسؤول في الشرطة في لاكي مروات إن «الانفجار أتى على الآلية بالكامل»، وأضاف طالبًا عدم كشف اسمه «تلقينا معلومات بأن السيارة تعرضت لطلاق نار بعد الانفجار»، بحسب «فرانس برس».

ولطالما كانت هذا الولاية الجبلية معقلا لجماعات إسلامية مثل طالبان الباكستانية والفرع المحلي لتنظيم الدولة الإسلامية. ولم يعلن أي طرف حتى الآن مسؤوليته عن هجوم الأحد.

وحركة طالبان الباكستانية هي أكثر هذه الجامعات نشاطا في المنطقة وتستهدف بانتظام القوى الأمنية. وزادت الهجمات كثيرا في باكستان منذ عودة حركة طالبان إلى الحكم في أفغانستان المجاورة في أغسطس 2021.

29 هجوم انتحاري.. الأكبر منذ 2014
وسجل العام الماضي 29 هجومًا انتحاريًا وهو العدد الأكبر منذ العام 2014، قتل فيها 329 شخصًا وفق المعهد الباكستاني لدراسات الحروب والأمن.

وتتهم إسلام آباد قادة كابل الجدد بعدم طرد المسلحين الذين يختبئون على الأراضي الأفغانية حيث يعدون لهجماتهم على باكستان. ونفت حكومة طالبان مرارًا وتكرارًا ذلك مؤكدة أنها لا تسمح أن يقيم مقاتلون أجانب على الأراضي الأفغانية.

-  مقتل 5 عناصر أمن بالتزامن مع إنتخابات باكستان
-  قتيلان بانفجار قرب مركز اقتراع في جنوب غرب باكستان

في يناير 2023 اتهمت حركة طالبان الباكستانية بالوقوف وراء هجوم انتحاري على مسجد في بيشاور عاصمة خيبر باختونخوا ما أدى إلى مقتل أكثر من 80 من عناصر الشرطة. وفي سبتمبر قالت باكستان إن أربعة من جنودها قتلوا خلال هجوم شنه عبر الحدود «مئات» من عناصر حركة طالبان الباكستانية في شيترال التي تعتبر مقصدا سياحيا داخليا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حصيلة جديدة لقتلى تظاهرات كينيا
حصيلة جديدة لقتلى تظاهرات كينيا
زيلينسكي يزور خط الجبهة شرق أوكرانيا
زيلينسكي يزور خط الجبهة شرق أوكرانيا
تعيين أمين جديد لـ«ناتو»
تعيين أمين جديد لـ«ناتو»
سول: فشل تجربة كورية شمالية لإطلاق صاروخ فرط صوتي
سول: فشل تجربة كورية شمالية لإطلاق صاروخ فرط صوتي
مع بدء محاكمته في روسيا.. واشنطن تجدد دعوتها لإطلاق الصحفي الأميركي غيرشكوفيتش
مع بدء محاكمته في روسيا.. واشنطن تجدد دعوتها لإطلاق الصحفي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم