Atwasat

ترامب يجدد هجومه على بايدن ويحذر من «حمام دم» مقبل في أميركا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 03 أبريل 2024, 02:14 مساء
WTV_Frequency

حذر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من «حمام دم» مقبل في الولايات المتحدة، قائلا لأنصاره إن المجتمعات الأميركية تواجه خطر التعرض إلى «النهب والاغتصاب والقتل» بأيدي مهاجرين غير نظاميين.

واتهم ترامب المرشح للانتخابات الرئاسية الرئيس جو بايدن بإطلاق العنان لـ«مذبحة وفوضى وقتل» في بلد قال إنه غارق بالمخدرات ومحاصر من قبل عصابات إجرامية أجنبية، وأضاف في خطاب في إطار حملته الانتخابية من غراند رابيدز في ميشيغان: «أقف أمامكم اليوم للإعلان بأن حمام دم جو بايدن عند الحدود... إنه حمام دم ويدمر بلدنا ويعد أمرا سيئا جدا»، وتابع: «سينتهي ذلك لدى تسلمي السلطة»، وفق وكالة «فرانس برس».

وتحدث الرئيس السابق الذي يتوقع بأن يواجه بايدن مجددا في انتخابات نوفمبر في وقت أطلقت «اللجنة الوطنية الجمهورية» موقع BidenBloodbath.com الذي يحذر من «غزو يدعمه جو بايدن ويحرض عليه».

ترامب: سنحرر أميركا من جو الفاسد وجيوشه من المهاجرين
وبينما تحدث عن احتمال خسارة وظائف قطاع صناعة السيارات لصالح بلدان أجنبية في أوهايو الشهر الماضي، حذر ترامب من أنه ما لم تجرى إعادة انتخابه، «فسيشكل الأمر حمام دم بالنسبة للبلاد».

وبعد ساعات على خطابه في غراند رابيدز، كرر رسالته الحادة خلال تجمع في ويسكونسن حيث هاجم بايدن لسماحه بما وصفه ترامب بـ«غزو لبلادنا»، وقال لأنصاره الذين رفعوا لافتات كتب عليها «اطردوا بايدن» في غرين باي «سنحرر هذه الأمة من جو الفاسد وجيوشه من المهاجرين من المجرمين الخطيرين إلى الأبد».

واتهمته حملة بايدن والديمقراطيون بإثارة «العنف السياسي»، ما أدى إلى رد غاضب من مساعدي ترامب الذين قالوا إنه من الواضح أن الرئيس السابق يستخدم هذا المصطلح لوصف الدمار الاقتصادي.

ويواجه ترامب عادة انتقادات بسبب تبنيه لهجة متشددة يخشى الخبراء من أنها تفاقم خطر العنف، سواء في منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بالقضايا العديدة التي يواجهها في المحاكم أو خلال تجمعاته الانتخابية.

مكبّل اليدين على ظهر شاحنة.. ترامب ينشر فيديو ساخرًا من بايدن ويشعل غضب الأميركيين (فيديو)
بايدن يرفض «شيطنة» المهاجرين كما يفعل ترامب
بايدن: ترامب مصمم على تدمير ديمقراطيتنا

ترامب يصف مهاجرين بـ«الدواب»
ووصف المهاجرين غير النظاميين المتهمين بأعمال إجرامية بـ«الدواب» في خطابه في ميشيغان، مشيرا على وجه الخصوص إلى مقتل عدد من النساء الشابات بأيدي من يشتبه بأنهم أجانب.

وقال ترامب: «في عهد الفاسد جو بايدن، تحولت كل ولاية إلى ولاية حدودية. باتت كل بلدة ولاية حدودية.. لأن جو بايدن جلب المذابح والفوضى والقتل من كل أنحاء العالم وألقى بها في الفناء الخلفي لمنازلنا».

وتعهد وضع حد «للنهب والاغتصاب والقتل والتدمير لضواحينا ومدننا وبلداتنا الأميركية»، في تصريحات كررها في ويسكونسن.

يسعى ترامب لإنعاش حملته عبر سلسلة تجمعات في ميشيغان وويسكونسن وهما اثنتان من الولايات المتأرجحة (التي تصوت مرة للجمهوريين وأخرى للديمقراطيين) واللتان تحملان أهمية بالغة بالنسبة لمسعاه لهزيمة بايدن.

وقضى الجمهوري الذي يواجه أكثر من 80 تهمة جنائية الجزء الأكبر من فترة حملته الانتخابية في المحاكم وتعهد الانتقام من أعدائه السياسيين فيما قال مازحا إنه سيتصرف «كدكتاتور في اليوم الأول» له في السلطة.

لكن في خطابه في غرين باي، قال ترامب إن بايدن هو من يعرض النظام الديمقراطي إلى الخطر، وقال: «لست أنا من يهدد الديمقراطية. التهديد الحقيقي للديمقراطية من جو بايدن والفاشيين الذين يسيطرون عليه. بالفعل إنهم يسيطرون عليه».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ساعات
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ...
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم