Atwasat

«الحرس الثوري» الإيراني يعلن مقتل 7 من عناصره بضربة إسرائيلية في دمشق

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 01 أبريل 2024, 10:27 مساء
WTV_Frequency

أفاد الحرس الثوري الإيراني الإثنين أن سبعة من عناصره بينهم ضابطان كبيران قتلوا في الضربة الإسرائيلية التي استهدفت قنصلية الجمهورية الإسلامية في دمشق.

وأصدر الحرس الثوري بيانًا ضمَّنه تنديدًا شديدًا بالهجوم، مؤكدًا أن بين القتلى العميد محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاجي رحيمي، بحسب «فرانس برس».

أعلن السفير الإيراني في سورية أن بلاده «سترد في شكل حاسم» على القصف الإسرائيلي لقنصليتها في دمشق الإثنين والذي أسفر عن مقتل خمسة عناصر في الحرس الثوري على الأقل. وصرح السفير لصحفيين أن «هذا العمل سيؤدي إلى رد حاسم من جانبنا». وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن القصف أدى خصوصا إلى مقتل قيادي رفيع في الحرس الثوري.

من جانبه، دعا وزير الخارجية الإيراني «المجتمع الدولي» الإثنين إلى «رد جدي» على القصف الإسرائيلي الذي استهدف قنصلية بلاده في دمشق وأسفر عن مقتل خمسة من عناصر الحرس الثوري على الأقل بينهم قيادي.

انتهاك لكل الموجبات والمواثيق الدولية
وفي اتصال مع نظيره السوري اعتبر الوزير حسين أمير عبداللهيان أن الضربة الإسرائيلية تشكل «انتهاكًا لكل الموجبات والمواثيق الدولية، وحمل النظام الصهيوني تداعيات هذا العمل وشدد على ضرورة أن يرد المجتمع الدولي في شكل جدي على هذه الأعمال الإجرامية»، بحسب بيان للوزارة.

-  إيران تتوعَّد بـ«رد حاسم» على قصف «إسرائيل» مقر قنصليتها في دمشق
-  اغتيال قيادي بالحرس الثوري الإيراني في القصف الإسرائيلي على دمشق
-  6 قتلى في ضربات إسرائيلية استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق

وأفادت وزارة الدفاع السورية أن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت الإثنين مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق أدت إلى تدمير المبنى بالكامل وأسفرت عن مقتل وإصابة جميع الموجودين داخله.

وقالت الوزارة في بيان «مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها. وأدى العدوان إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله ويجرى العمل على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض».

اغتيال قائد فيلق القدس في سورية ولبنان 
وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قائد فيلق القدس في سورية ولبنان من بين ثمانية أشخاص قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق الإثنين.

وأفاد المرصد بأنه تأكد «من مقتل قيادي رفيع المستوى شغل منصب قائد قوة القدس في سورية ولبنان ومستشارين إيرانيين و5 من الحرس الثوري الإيراني، في حصيلة أولية، للضربات الإسرائيلية على مبنى تابع للسفارة الإيرانية بالمزة بالعاصمة دمشق».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
4 سيناريوهات لانتخابات فرنسا التشريعية.. وكلها تقود إلى أزمة دستورية
4 سيناريوهات لانتخابات فرنسا التشريعية.. وكلها تقود إلى أزمة ...
فرق الإطفاء اليونانية تسيطر على حرائق الغابات قرب أثينا
فرق الإطفاء اليونانية تسيطر على حرائق الغابات قرب أثينا
فريق حملة بايدن ردًّا على قرار المحكمة العليا: ترامب «يعتقد أنه فوق القانون»
فريق حملة بايدن ردًّا على قرار المحكمة العليا: ترامب «يعتقد أنه ...
البرلمان الفنلندي يقر معاهدة دفاعية تعزز الوجود العسكري الأميركي بأراضيها
البرلمان الفنلندي يقر معاهدة دفاعية تعزز الوجود العسكري الأميركي ...
ارتفاع حصيلة قتلى التفجيرات الانتحارية بنيجيريا إلى 32 شخصًا
ارتفاع حصيلة قتلى التفجيرات الانتحارية بنيجيريا إلى 32 شخصًا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم