Atwasat

7 قتلى في انفجار مطعم بالصين

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 14 مارس 2024, 12:22 صباحا
WTV_Frequency

أدى انفجار قوي في مطعم بالصين نجم عن تسرب للغاز إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل، وأضرار جسيمة في منطقة سكنية تبعد أقل من خمسين كيلومترا عن بكين، حسب وسائل إعلام رسمية. 

ووقع الانفجار قبيل الساعة الثامنة صباحا (منتصف الليل ت غ) في منطقة سكنية في مدينة سانخه الواقعة في إحدى ضواحي بكين. ويتوجه عدد كبير من سكان سانخه إلى العاصمة للعمل يوميا، وفق وكالة «فرانس برس».

وذكر التلفزيون الرسمي «سي سي تي في» أن الانفجار وقع «في حي سكني قديم»، موضحا أن السبب المفترض للكارثة هو تسرب الغاز في مطعم للدجاج المقلي. 

وأفادت حصيلة محدثة مساء عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 27 آخرين على الأقل، وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا). وكانت الحصيلة السابقة قد بلغت قتيلين و26 جريحا.

13 قتيلا جراء حريق في مدرسة بالصين
10 قتلى بحادث منجم في الصين

«عدم الالتزام بمعايير السلامة»
وتشهد الصين حرائق وحوادث أخرى باستمرار بسبب عدم تطبيق معايير السلامة. وهذا ما دفع الرئيس الصيني شي جين بينغ في بداية العام إلى إصدار «تعليمات مهمة تطالب بالحد بصرامة من عدد الحوادث».

وفي فبراير، أدى حريق في مبنى سكني إلى مقتل 15 شخصا على الأقل وجرح 44 آخرين في نانجينغ بشرق الصين. وفي الشهر السابق، قُتل 39 شخصا في حريق في أحد المتاجر في مقاطعة جيانغشي بوسط البلاد. 

بعد ذلك دعا الرئيس الصيني إلى تعلم الدروس من الكارثة لتجنب مزيد المآسي. وقبل خمسة أيام من ذلك، لقي 13 تلميذا حتفهم في حريق اندلع في مهجع مدرسة داخلية. وفي يونيو الماضي، أدى انفجار في مطعم بشمال غرب الصين إلى مقتل 31 شخصا ودفع السلطات إلى الشروع في حملة وطنية لتعزيز السلامة في مكان العمل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مسؤولة في الأمم المتحدة: عدد النازحين في قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص
مسؤولة في الأمم المتحدة: عدد النازحين في قطاع غزة بلغ 1.9 مليون ...
أول برلماني ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
أول برلماني ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
بايدن يظهر الجمعة في أول مقابلة منذ مناظرته مع ترامب
بايدن يظهر الجمعة في أول مقابلة منذ مناظرته مع ترامب
إرجاء إصدار الحكم في قضية ترامب الجنائية إلى 18 سبتمبر
إرجاء إصدار الحكم في قضية ترامب الجنائية إلى 18 سبتمبر
البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم