Atwasat

واشنطن تتوعّد «محاسبة» الحوثيين لهجومهم على سفينة شحن

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 06 مارس 2024, 09:06 مساء
WTV_Frequency

توعّدت الولايات المتحدة الأربعاء «محاسبة» الحوثيين في اليمن على ضربة استهدفت ناقلة بضائع أسفرت عن سقوط قتيلين، يرجّح بأنهما أول شخصين تودي هجمات الحوثيين على السفن بحياتهما.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر للصحفيين «سنواصل محاسبتهم. ندعو الحكومات حول العالم للقيام بالأمر ذاته»، بحسب «فرانس برس».

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية، في وقت سابق اليوم الأربعاء، أنها استهدفت سفينة الشحن «ترو كونفيدانس» في خليج عدن بالصواريخ، ما تسبب في اندلاع حريق على متن السفينة. وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان بثه التلفزيون: «جاءت عملية الاستهداف بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية».

توقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني
ودعا سريع كل السفن إلى التجاوب مع نداءات القوات البحرية اليمنية، مطالبا طواقم السفن المستهدفة بسرعة مغادرتها بعد الإصابة الأولى. وشدد على أن القوات مستمرة في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم.

- الحوثيون يستهدفون ناقلة «ترو كونفيدانس» الأميركية بعد رفضها الرسائل التحذيرية
-  استهداف سفينة شحن ترفع علم ليبيريا قبالة السواحل اليمنية
-  الحوثيون: لا توقف لأي عمليات إلا بعد انتهاء العدوان على غزة وفك الحصار

وأكد سريع أن عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي لن تتوقف إلا عند توقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأعلن مسؤول أميركي، في وقت سابق، إن صاروخا أُطلق من اليمن استهدف ناقلة بضائع في خليج عدن الأربعاء، بينما أعلن أفراد الطاقم مقتل شخصين وإصابة ستة بجروح، وألحق الصاروخ «أضرارا كبيرة» في السفينة المملوكة من ليبيريا، والتي ترفع علم باربادوس، وفق المسؤول الذي أضاف أن «طاقمها بلّغ عن قتيلين على الأقل وستة جرحى من أفراد الطاقم، وهجر السفينة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم