Atwasat

استهداف سفينة شحن ترفع علم ليبيريا قبالة السواحل اليمنية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 04 مارس 2024, 05:00 مساء
WTV_Frequency

أفادت وكالة «أمبري» البريطانية للأمن البحري الإثنين بأن هجوماً استهدف سفينة شحن ترفع علم ليبيريا قبالة السواحل اليمنية، مشيرة إلى أنها كانت مدرجة على أنها «تابعة لإسرائيل».

وأوضحت «أمبري» أن الاستهداف وقع «على بعد نحو 91 ميلاً بحرياً إلى جنوب شرق عدن في اليمن»، مضيفة أنه «بحسب ما ورد، أصيبت السفينة وأرسلت إشارة استغاثة»، بحسب «فرانس برس».

وأعلنت الحكومة اليمنية السبت الماضي، أنّ سفينة الشحن «روبيمار»، التي تحمل أسمدة قابلة للاحتراق واستهدفها الحوثيون الشهر الماضي، غرقت في البحر الأحمر الليلة الماضية محذّرة من كارثة بيئية.

 غرق السفينة (إم في روبيمار) 
وأعلنت خلية الأزمة التابعة للحكومة اليمنية والمكلفة التعامل مع السفينة التي ترفع علم بيليز وتديرها شركة لبنانية، «ببالغ الأسف خبر غرق السفينة (إم في روبيمار) الليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع العوامل الجوية والرياح الشديدة التي يشهدها البحر»، مشيرة إلى أنها «ستسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر الأحمر».

-  الحوثيون: لا توقف لأي عمليات إلا بعد انتهاء العدوان على غزة وفك الحصار
-  الحوثيون يعلنون سقوط أول «شهيد» مدني في ضربات أميركية بريطانية باليمن
-  الحوثيون يستهدفون سفنا أميركية في خليج عدن والبحر الأحمر

وقال الجيش الأميركي إن السفينة «روبيمار»، المملوكة لشركة بريطانية، غرقت بعد تعرضها لهجوم بصاروخ بالستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون باليمن في 18 فبراير. وكتبت القيادة المركزية الأميركية على موقع «إكس»: «ما يقرب من 21 ألف طن متري من سماد كبريتات فوسفات الأمونيوم التي كانت تحملها السفينة تمثل خطرا بيئيا في البحر الأحمر».

ومنذ 19 نوفمبر، ينفذ الحوثيون عمليات ضد سفن مرتبطة بـ«إسرائيل» أو متجهة إلى موانئها، دعما لقطاع غزة الذي يشهد عدوانًا إسرائيليًا منذ السابع من أكتوبر الماضي. وفي أعقابها، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا تنفيذ هجمات ضد مواقع في اليمن تقول إنها مرتبطة بالحوثيين، في حين ردت الجماعة بأنها ستواصل عملياتها حتى وقف العدوان على غزة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جامايكا تعترف بدولة فلسطين
جامايكا تعترف بدولة فلسطين
مزيد من الاعتصامات ضد إبادة غزة في الجامعات الأميركية
مزيد من الاعتصامات ضد إبادة غزة في الجامعات الأميركية
دخول العاهل السعودي المستشفى
دخول العاهل السعودي المستشفى
34 ألفًا و262 شهيدًا حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفًا و262 شهيدًا حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق مستقل في المقابر الجماعية بغزة
الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق مستقل في المقابر الجماعية بغزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم