Atwasat

الولايات المتحدة والأردن تسقطان جوًا أكثر من 36 ألف وجبة في غزة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 مارس 2024, 06:55 مساء
WTV_Frequency

أعلن الجيش الأميركي أن الولايات المتحدة والأردن نفذتا إسقاطًا جويًا جديدًا للمساعدات الإنسانية إلى غزة اليوم الثلاثاء شمل أكثر من 36800 وجبة للفلسطينيين.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، والمدعوم من الولايات المتحدة، في نزوح معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون ونقص حاد في الغذاء والمياه والدواء.

إسقاط 38 ألف وجبة على قطاع غزة المحاصر
وأسقطت طائرات عسكرية أميركية، السبت الماضي، نحو 38 ألف وجبة على قطاع غزة المحاصر، في أول عملية تنفذها القوات الأميركية بالتعاون مع القوات الأردنية.

وقالت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم»: إنها نفذت بالتعاون مع القوات الجوية الأردنية، عملية إنزال مساعدات إنسانية، على طول ساحل قطاع غزة، وذلك في ظل أزمة جوع خانقة تعصف بسكان القطاع، جرّاء الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع منذ نحو 5 أشهر.

 إرسال المساعدات عبر جسر جوي 
ونفذ الجيش الأردني، السبت الماضي، أيضًااً إنزالين جويين لمساعدات غذائية بطائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي، على عدد من المواقع في شمال قطاع غزة، وقال: إن الولايات المتحدة شاركت للمرة الأولى بثلاثة إنزالات نفذتها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الأميركي على جنوب القطاع.

-  السودان «يجمد التعامل» مع الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا «إيغاد»
-  السودان: «الدعم السريع» وتنسيقية القوى الديمقراطية توقعان إعلان «أديس أبابا» لوقف الحرب

 وأضاف الجيش الأردني، في بيان صحفي، أن «القوات المسلحة مستمرة في إرسال المساعدات عبر جسر جوي سواء من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا، باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة».

الولايات المتحدة تدعم مجازر الاحتلال
ويواصل جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأفشلت الولايات المتحدة الجمعة الماضي إقرار مجلس الأمن الدولى بيانًا رئاسيًا يعبر فيه عن «قلقه العميق» إزاء المجزرة التى ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلى في شارع الرشيد بمدينة غزة، بحق المدنيين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات. 

الفيتو الأميركي ضد الإنسانية
واستخدمت الولايات المتحدة، في 20 فبراير، حق النقض «الفيتو» ضد مشروع قرار مقدم من الجزائر إلى مجلس الأمن يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية، وذلك للمرة الثالثة منذ اندلاع الحرب في غزة.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إلى 30 ألفًا و631 شهيدًا، على ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع المحاصر، التي أكدت أن الاحتلال ارتكب 10 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية. وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 30 ألفًا و631 شهيدًا و72 ألفًا و43 إصابة، بعد مرور 151 يومًا من العدوان الإسرائيلي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تُسقط 68 مسيرة أوكرانية فوق أراضيها
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
روسيا تقصف منشآت طاقة في 3 مناطق أوكرانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم