Atwasat

الطيران السوري ينفّذ 200 غارة في 36 ساعة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 21 أكتوبر 2014, 07:17 مساء
WTV_Frequency

أعلنت جماعة مراقبة للحرب السورية، اليوم الثلاثاء، أن سلاح الجو السوري نفذ أكثر من 200 ضربة جوية في أنحاء البلاد خلال الساعات الـ36 الماضية في زيادة كبيرة للغارات الحكومية مع قصف القوات التي تقودها الولايات المتحدة لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في أماكن أخرى.

ستزيد الضربات المكثّفة من قوات الرئيس بشار الأسد مخاوف معارضيه من أن الحكومة تنتهز فرصة الغارات الأميركية على الدولة الإسلامية لتهاجم خصومًا آخرين منهم جماعات المعارضة التي تدعمها واشنطن. ويقول محللون إن الزيادة يمكن أن ترجع إلى رغبة الجيش السوري في إضعاف جماعات المعارضة قبل حصولها على التدريب والمعدات التي وعدت بها الولايات المتحدة.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه منذ منتصف ليل الأحد نفذ الجيش السوري 210 غارات على الأقل استخدمت فيها البراميل المتفجّرة على محافظات في شرق سورية والشمال والغرب. وأضاف أنّ الضربات أوقعت الكثير من الخسائر البشرية لكنه لم يعط أرقامًا محددة.

وذكر المرصد الذي يقول إنه يجمع معلوماته من كل أطراف الصراع أن ضربات الجيش تركّزت في "الممر الغربي" الممتد من الجنوب الغربي صعودًا عبر دمشق باتجاه البحر المتوسط. وأضاف أن الغارات الجوية ضربت مناطق في محافظات حماة ودرعا وإدلب وحلب والقنيطرة وأيضًا في ريف دمشق. وقال إن الغارات ضربت أيضًا محافظة دير الزور الشرقية؛ حيث تقصف القوات التي تقودها الولايات المتحدة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأفاد المرصد أنه قبل تصاعد الغارات الجوية السورية كان الطيران السوري ينفذ ما بين 12 و20 غارة يوميًا. ولم تعترض دمشق على القصف الأميركي لتنظيم "داعش" الذي يتمركز أساسًا في شرق البلاد وشمالها بعيدًا عن المناطق الأكثر ازدحامًا بالسكان قرب دمشق وساحل البحر المتوسط.

وتقول الولايات المتحدة إنها لا تريد مساعدة حكومة الأسد رغم قصف تنظيم الدولة الإسلامية الذي أصبح واحدًا من أقوى جماعات المعارضة في الصراع السوري المندلع منذ أكثر من ثلاث سنوات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اغتيال مرشح للانتخابات المحلية في المكسيك وزوجته بطريقة صادمة
اغتيال مرشح للانتخابات المحلية في المكسيك وزوجته بطريقة صادمة
روسيا تعلن السيطرة على قرية جديدة في خاركيف الأوكرانية
روسيا تعلن السيطرة على قرية جديدة في خاركيف الأوكرانية
المشتبه به في الاعتداء على رئيس الوزراء السلوفاكي يمثل أمام المحكمة
المشتبه به في الاعتداء على رئيس الوزراء السلوفاكي يمثل أمام ...
تايوان تعزز دوريات خفر السواحل عشية تنصيب الرئيس الجديد
تايوان تعزز دوريات خفر السواحل عشية تنصيب الرئيس الجديد
فرنسا تطلق «عملية كبيرة» في كاليدونيا الجديدة لتأمين طريق المطار
فرنسا تطلق «عملية كبيرة» في كاليدونيا الجديدة لتأمين طريق المطار
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم