Atwasat

الصين توصي بتجنب الاحتكاك المباشر مع أجانب بعد تسجيل أول إصابة بـ«جدري القرود»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 19 سبتمبر 2022, 04:28 مساء
WTV_Frequency

أوصى مسؤول كبير في السلطات الصحية الصينية السكان بتجنب كل «احتكاك مباشر للبشرة مع أجانب» بعد تسجيل أول إصابة بـ«جدري القرود» في البلاد.

وسجلت الصين، الجمعة، أول إصابة بمرض «جدري القرود» لدى شخص دخل البلاد أخيرًا، ووُضع في الحجر الصحي. وأصدر كبير خبراء الأوبئة في المركز الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها (وو زونيوو) توصيات عدة، «للوقاية من الإصابة بجدري القرود». وكتب على شبكة «ويبو» الاجتماعية، «تجنبوا الاحتكاك المباشر للبشرة مع أجانب»، بحسب «فرانس برس».

ودعا وو زونيوو، وهو رمز مكافحة كوفيد-19 في الصين، السكان إلى تجنب هذا النوع من الاحتكاكات مع أشخاص كانوا في الخارج في الأسابيع الثلاثة الأخيرة وكذلك مع «مجهولين».

السياسة الصارمة لمكافحة «كوفيد» في الصين
وأكد أن السياسة الصارمة لمكافحة «كوفيد» في الصين، مع قيود على الحدود وحجر إلزامي عند الوصول، سمحت بتجنب حتى الآن تفشي مرض «جدري القرود» في أنحاء البلاد. وتم تشارك منشوره بشكل واسع على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع إيقاف تشغيل خاصية كتابة تعليقات على المنشور الأصلي.

- الصين تسجل أول إصابة واردة من الخارج بجدري القرود
-منظمة الصحة العالمية تدعو أوروبا لتحرك «عاجل» للحد من تزايد المصابين بجدري القرود

ومن بين التعليقات التي كتبت على لقطات من الشاشة لمنشوره، ندد البعض بـ«التمييز» فيما أشار آخرون إلى أن عددًا كبيرًا من العمال الأجانب الذين يقطنون في الصين، لم يتمكنوا من مغادرة البلاد منذ فرض قيود مكافحة «كوفيد».

وسأل أحد مستخدمي شبكة التواصل الصينية: «هل يعرف (وو زونيوو) أن كثرًا من الأجانب ظلوا في الصين في السنوات الأخيرة؟».

الاحتكاك المباشر مع أجانب عادوا أخيرًا
وتم تعديل المنشور الأصلي على ويبو، لوقف الجدل على ما يبدو. وأصبح المنشور يحذر من الاحتكاك المباشر مع «أجانب عادوا أخيرًا (في الأسابيع الثلاثة الأخيرة) من مناطق تسجل إصابات «بجدري القرود» في الخارج ويمكن أن يكونوا مصابين».

وكانت لجنة الصحة في مدينة تشونغتشينغ أعلنت في تقرير أنه تم تشخيص حالة المصاب بـ«جدري القرود» بعد أن ظهرت عليه أعراض من بينها طفح جلدي، وصنفت الحالة على أنها «إصابة مستوردة».

وذكر التقرير أن المريض «يخضع لعزل مركزي في أحد المستشفيات وحالته مستقرة»، مشيرًا إلى أن «خطر انتقال العدوى منخفض». ويتسبب المرض في بادئ الأمر بارتفاع في درجة حرارة الجسم ويتطور بسرعة إلى طفح جلدي مع تكوين قشور. غالبًا ما يكون حميدًا ويشفى عمومًا بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وتسجل منظمة الصحة العالمية الإصابات بجدري القردة في كافة أنحاء العالم. وقد أحصت حتى السابع من سبتمبر 54709 إصابات و18 وفاة جراء المرض في 125 دولة، 98% منها في أوروبا وأميركا الشمالية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ترامب يهيمن على المناظرة مع بايدن
ترامب يهيمن على المناظرة مع بايدن
روسيا تعلن سيطرتها على بلدة في منطقة دونيتسك الأوكرانية
روسيا تعلن سيطرتها على بلدة في منطقة دونيتسك الأوكرانية
الإيرانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية بخيارات محدودة
الإيرانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية بخيارات محدودة
ألمانيا تحث إيران على منع تصعيد جديد في الشرق الأوسط
ألمانيا تحث إيران على منع تصعيد جديد في الشرق الأوسط
بوتين: على روسيا إنتاج صواريخ كانت محظورة سابقا
بوتين: على روسيا إنتاج صواريخ كانت محظورة سابقا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم