Atwasat

«رويترز»: إصابات «كوفيد-19» حول العالم تتجاوز 502.2 مليون شخص.. والوفيات تتخطى 6.5 مليون

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 17 أبريل 2022, 04:29 مساء
WTV_Frequency

أصيب أكثر من 502.2 مليون شخص بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم وتُوفي نحو 6 ملايين وأكثر من 550 ألف شخص طبقًا لإحصاء «رويترز».

واكتشفت إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دولة ومنطقة منذ رصد الحالات الأولى في الصين في ديسمبر 2019.

وجاءت الولايات المتحدة في صدارة دول العالم من حيث عدد الإصابات التي بلغت هناك 80 مليوناً وأكثر من 641 ألف شخص إصابة، وكذلك من حيث عدد الوفيات التي سجلت 989 ألفًا و866 حالة.

تحذير من خفض مستوى الحذر حيال كوفيد
قررت لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية «بالإجماع» أن الوقت لم يحن لخفض مستوى الحذر حيال كوفيد، على ما أعلن رئيس اللجنة ديدييه هوسان في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي .

وقال هوسان، إن «الوضع لم ينته بعد فيما يتعلق بجائحة كوفيد»، وذلك بعد أن خلُصت اللجنة إلى أن الجائحة لا تزال تمثل حالة طوارئ صحية وطنية تثير قلقًا دوليًا، وهو أعلى مستوى إنذار يمكن أن يصدر عن منظمة الصحة.

-  الصين تسجل أول حالتي وفاة بـ«كوفيد-19» منذ أكثر من عام
-  الصين تخفف تدابير الإغلاق بمدينة شنجن جنوب البلاد

أعلنت منظمة الصحة العالمية، في 22 مارس  أن عددًا من الدول الأوروبية بينها ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا، رفعت بشكل «مفاجئ» جدًّا تدابير مكافحة «كوفيد-19» وهي تواجه مجددًا ارتفاعًا واضحًا في عدد الإصابات بفعل تأثير النسخة الثانية من المتحور «أوميكرون» المسمى «بي إيه.2» (BA.2).

وقال مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية هانس كلوغه، في مؤتمر صحفي عقده في مولدافيا، إنه «متيقظ» للوضع الوبائي الحالي في القارة، مؤكدًا أنه يبقى «متفائلًا». في الوقت الحالي، عدد الإصابات بـ«كوفيد» آخذ في الارتفاع في 18 دولة أوروبية من أصل 53، وفقًا للمنظمة.

انخفاض عدد الإصابات الجديدة في أوروبا
وأوضح كلوغه أن «الدول التي نشهد فيها زيادة ملحوظة هي المملكة المتحدة وإيرلندا واليونان وقبرص وفرنسا وإيطاليا وألمانيا». واعتبر المسؤول أن «هذه الدول رفعت فجأة القيود من (صارمة) إلى (غير كافية)».

وتظهر بيانات منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات الجديدة انخفض في أوروبا بعد أن بلغ ذروته في أواخر يناير، لكنه عاد وارتفع بشكل حاد في مطلع مارس.  وعزا علماء الأوبئة هذا الارتفاع إلى هيمنة النسخة الثانية من المتحور أوميكرون «بي إيه.2» (BA.2)، وهو أكثر عدوى بنسبة 30%، ولكن ليس أكثر خطورة من سابقه (BA.1).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا تستعيد السيطرة على قرية أوكرانية جديدة
روسيا تستعيد السيطرة على قرية أوكرانية جديدة
حمزة يوسف يعلن استقالته من رئاسة الحكومة الاسكتلندية
حمزة يوسف يعلن استقالته من رئاسة الحكومة الاسكتلندية
الأمين العام لـ«ناتو»: «لم يفت الأوان بعد لتنتصر أوكرانيا» في الحرب
الأمين العام لـ«ناتو»: «لم يفت الأوان بعد لتنتصر أوكرانيا» في ...
محاكمة تسعة ألمان أمام القضاء بتهمة التخطيط لانقلاب في 2022
محاكمة تسعة ألمان أمام القضاء بتهمة التخطيط لانقلاب في 2022
البيت الأبيض: واشنطن «لا تؤيد» تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن «إسرائيل»
البيت الأبيض: واشنطن «لا تؤيد» تحقيق المحكمة الجنائية الدولية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم