Atwasat

بيان من «النهضة» يرد على تصريحات الرئيس التونسي حول «مخطط اغتياله»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 21 أغسطس 2021, 06:30 مساء
WTV_Frequency

أصدرت حركة «النهضة» التونسية بيانًا، اليوم السبت، للرد على تصريحات الرئيس التونسي، قيس سعيد، حول التخطيط لاغتياله، مطالبة الأجهزة الأمنية والقضائية بالقيام بما يلزم لكشف المؤامرات التي تحدث عنها الرئيس.

وحذرت الحركة، في بيانها، من المؤامرات والدسائس الداخلية والخارجية التي تجر البلاد إلى عدم الاستقرار والحدّ من الحريات وانتهاك الحقوق الأساسية للمواطنين، مستنكرة تلك المؤامرات وإدانتها، وتنبيه عموم التونسيين إلى خطورتها وتداعياتها، بحسب «سبوتنيك» الروسية.

محاولات الاغتيال 
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد تحدث، أمس الجمعة في كلمة متلفزة له، عن وجود محاولات لاغتياله، واصفًا إياها بـ«المحاولات اليائسة»، وقال سعيد: «هؤلاء الذين يتعرضون للأعراض، ويكذبون ويقولون إن مرجعيتهم الإسلام.. أذكرهم بقول الله سبحانه وتعالى قل الحق ولو كان على نفسك.. أين هم من مقاصد الإسلام وهم يذكرون ويتعرضون للنساء والأعراض».

ووجهت «النهضة»، دعوة عاجلة إلى الأجهزة الأمنية والقضائية بالقيام بما يلزم لكشف هذه المؤامرات حتى تحدد المسؤوليات ويطمئن الرأي العام ويحصن الأمن القومي، مؤكدة نهج الحركة في الالتزام بقوانين الدولة، والعمل في إطارها واحترام مؤسساتها، واعتماد الحوار السياسي أسلوبًا وحيدًا لحل الخلافات، والعمل على الحيلولة دون ما يمكن أن ينزلق بالبلاد لمربعات العنف والفوضى.

- الرئيس التونسي يكشف محاولات لاغتياله

وذكَّرت الحركة، بتعهدها بالانخراط في الجهد الوطني في التتبع القانوني لمَن تتعلق بهم شبهات فساد وتطهير الحياة السياسية من المال الفاسد، وإنفاذ القوانين والأحكام على الجميع دون استثناء ودون أية اعتبارات مهما كانت، على قاعدة المساواة بين المواطنين واستقلال السلطة القضائية.

إجراءات استثنائية
كما دعت كل القوى السياسية والاجتماعية للوقوف صفًّا منيعًا أمام كل محاولة للارتداد على مكاسب الشعب التونسي، مضيفة «أن القرارات والإجراءات غير الدستورية المعلنة يوم 25 يوليو الماضي وما بعده تظل استثنائية، وتستدعي تعاون الجميع على تجاوزها، والاستئناف السريع للمسار الديمقراطي والعمل الطبيعي لمؤسسات الدولة بالاستفادة من أخطاء الماضي ومقتضيات المرحلة الجديدة والتزام الجميع بمقتضيات الدستور».

وكان الناطق باسم «النهضة»، فتحي العيادي، دعا في تصريح مع «إذاعة موزاييك»، النيابة العمومية إلى التحقيق فيما ورد على لسان الرئيس التونسي، قيس سعيد، حول التخطيط لاغتياله.

وقال إن «الحركة منشغلة بما جاء على لسان رئيس الجمهورية قيس سعيد حول المؤامرات والتخطيط لاغتياله، وتدعو النيابة العمومية إلى التحقيق في الموضوع وإنارة الرأي العام باعتبار أنها ملفات تستهدف أمن البلاد وأمن رئيس الجمهورية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
زيلينسكي: روسيا لا تقدر على شن هجوم كبير جديد على كييف
زيلينسكي: روسيا لا تقدر على شن هجوم كبير جديد على كييف
زيلينسكي يرفض «هدنة أولمبية» يريدها الرئيس الفرنسي
زيلينسكي يرفض «هدنة أولمبية» يريدها الرئيس الفرنسي
50 قتيلًا على الأقلّ جراء فيضانات في غرب أفغانستان
50 قتيلًا على الأقلّ جراء فيضانات في غرب أفغانستان
إجلاء 10 آلاف شخص في منطقة خاركيف الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي
إجلاء 10 آلاف شخص في منطقة خاركيف الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي
7 قتلى بسبب عاصفة هيوستن الأميركية
7 قتلى بسبب عاصفة هيوستن الأميركية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم