Atwasat

مناهضون لتدابير احتواء الجائحة واللقاحات يهاجمون محطة تلفزيونية في قبرص

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 19 يوليو 2021, 01:17 صباحا
WTV_Frequency

هاجم متظاهرون مناهضون لقيود احتواء الجائحة واللقاحات محطة تلفزيونية قبرصية وأحرقوا سيارات أمام مقرها في نيقوسيا، مساء الأحد، وفق ما أعلنت المحطة.

وأكدت الشرطة ما أوردته محطة «سيغما تي في»، وأعلنت أن نحو 2500 متظاهر توجهوا إلى مقر الشبكة بعد تظاهرة ضمت نحو ضعف هذا العدد نظّمت أمام القصر الرئاسي ضد «تصريح الأمان» الخاص بكوفيد-19 وجهود السلطات لفرض التلقيح، وفق «فرانس برس».

محطة «سيغما تي في»
وأعلنت المحطة القبرصية أن «هجوما جبانا وقع ليل الأحد أمام مقرنا» في العاصمة نيقوسيا. وتابعت: «هاجم غوغائيون مقرنا وألقوا مفرقعات وألحقوا أضرارا بسياراتنا». واحتشد آلاف الأشخاص في محيط محطة «سيغما تي في» في العاصمة القبرصية رافعين لافتات ضد «تصريح الأمان» الذي اعتمد الأسبوع الماضي في الجزيرة.

وشوهد بقايا زجاج حول المبنى وعددا من النوافذ المحطّمة وسيارات تحمل شعار المحطة متضررة بشكل متفاوت إحداها محترقة بالكامل. وكان نحو خمسة آلاف شخص قد تظاهروا في وقت سابق من النهار أمام القصر الرئاسي، وفي نهاية التحرك توجه نحو 2500 منهم إلى مبنى المحطة، وفق الشرطة.

سيارات تحترق في المرأب
وأعلنت الشرطة أن سيارة تابعة للشبكة أحرقت وأن أضرارا لحقت بالمبنى. ولم ترد على الفور أي تقارير عن توقيفات أو إصابات. وأعلنت «سيغما تي في» أن الشرطة دخلت المبنى لحماية العاملين فيه. ونشر نستوراس فاسيليو وهو أحد صحفيي المحطة في صفحته على «فيسبوك» تسجيل فيديو يظهر سيارات تحترق في المرأب وأثاثا محطّما على ما يبدو في بهو المبنى وتسمع في الخلفية صفارات سيارات الشرطة.

وأطلق فاسيليو تغريدة جاء فيها «الحمد لله كلنا سالمون». ويتهم البعض المحطة باتخاذ موقف متشدد ضد مناهضي حملات التلقيح، وهي سبق أن استهدفت في احتجاجات ضد تدابير احتواء الجائحة. واعتمدت قبرص هذا الأسبوع «تصريح أمان» خاصا بفيروس كورونا يحصر دخول السوبر ماركت والمراكز التجارية والمطاعم وغيرها من الشركات بالملقحين.

كما وسعت السلطات نطاق حملة التلقيح لتشمل الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما بعدما سجلت الجزيرة ارتفاعا في أعداد الإصابات، وقد عززت جهود إقناع الشبان بتلقي اللقاح. وسجلت قبرص إلى الآن أكثر من 90 ألف إصابة بفيروس كورونا و384 وفاة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا تستعيد السيطرة على قرية أوكرانية جديدة
روسيا تستعيد السيطرة على قرية أوكرانية جديدة
حمزة يوسف يعلن استقالته من رئاسة الحكومة الاسكتلندية
حمزة يوسف يعلن استقالته من رئاسة الحكومة الاسكتلندية
الأمين العام لـ«ناتو»: «لم يفت الأوان بعد لتنتصر أوكرانيا» في الحرب
الأمين العام لـ«ناتو»: «لم يفت الأوان بعد لتنتصر أوكرانيا» في ...
محاكمة تسعة ألمان أمام القضاء بتهمة التخطيط لانقلاب في 2022
محاكمة تسعة ألمان أمام القضاء بتهمة التخطيط لانقلاب في 2022
البيت الأبيض: واشنطن «لا تؤيد» تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن «إسرائيل»
البيت الأبيض: واشنطن «لا تؤيد» تحقيق المحكمة الجنائية الدولية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم