Atwasat

جولة أفريقية لميلانيا ترامب تشمل مصر

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 01 أكتوبر 2018, 07:04 مساء
WTV_Frequency

تغادر السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب واشنطن الإثنين في أول جولة خارجية كبيرة لها تقوم بها منفردة، تشمل غانا وملاوي وكينيا ومصر.

وعلى النقيض من ميشيل أوباما، حائزة الشعبية الكبيرة ودائمة الظهور على شاشات المحطات التلفزيونية وأغلفة المجلات، بقيت عارضة الأزياء السابقة في ظل زوجها قطب العقارات دونالد ترامب، وفق «فرانس برس».

وقالت مديرة الإعلام في مكتب السيدة الأولى ستيفاني غريشام إن جولة ميلانيا في إفريقيا ستكون «زيارة دبلوماسية وإنسانية» ترتكز على حملة «بي بست» التي تعني بالعربية «كن أفضل» من «أجل الأطفال ورفاهيتهم».

وقال ترامب الأسبوع الماضي إن زوجته «ستقوم بجولة كبيرة إلى إفريقيا». وتابع ترامب الذي لم يزر أفريقيا منذ توليه منصبه «كلانا يحب إفريقيا. إفريقيا جميلة جدًا، أجمل جزء من العالم من نواح عدة». وجاءت تصريحاته الودية الأخيرة متعارضة مع تقارير إعلامية سابقة أفادت بأنه وصف دولها بـ«الحثالة» بسبب تدفق المهاجرين منها إلى الولايات المتحدة، في تصريح أثار في حينه سخطاً عارماً في القارة السمراء.

وفيما تقوم إدارة زوجها باقتطاعات جذرية في المساعدات الأميركية حول العالم، ستقوم ميلانيا بـ«عرض» عمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وفق ما ذكرت غريشام. وتابعت الناطقة «هذه جولتها، مبادرتها».

والأسبوع الماضي، عقدت ميلانيا فاعلية في ولاية نيويورك لحملة «كن أفضل» على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ودعت إليها زوجات القادة الحاضرين.

لكن غياب السيدة الأولى البالغة 48 عامًا خلال الرئاسة العاصفة لزوجها أصبحت لافتة، خصوصًا مع تواجد ترامب في كل مكان على مواقع التواصل الاجتماعي والتلفزيونات والصفحات الأولى للصحف.

وقبل أقل من ستة أسابيع على انتخابات منتصف الولاية للكونغرس حيث من الممكن أن يفقد الجمهوريون غالبيتهم التشريعية، يعد ترامب لفعاليات عدة في أرجاء البلاد لكن ميلانيا لن تكون إلى جانبه. كما غابت عن مرافقة ترامب في رحلته لولايتي نورث وساوث كاليفورنيا لتقييم الدمار الّذي خلّفه الإعصار فلورنس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الرئيس الصربي يعلن أمام شي جين بينغ: «تايوان هي الصين»
الرئيس الصربي يعلن أمام شي جين بينغ: «تايوان هي الصين»
إسقاط مسيَّرتين أطلقتهما «الحوثي» قبالة اليمن
إسقاط مسيَّرتين أطلقتهما «الحوثي» قبالة اليمن
أوكرانيا تندد بهجوم روسي «ضخم» على بنيتها التحتية
أوكرانيا تندد بهجوم روسي «ضخم» على بنيتها التحتية
هل تحقق روسيا في واقعة قتل مراسل «فرانس برس» بأوكرانيا؟.. الكرملين يوضح
هل تحقق روسيا في واقعة قتل مراسل «فرانس برس» بأوكرانيا؟.. ...
روسيا تؤكد ضرب مواقع عسكرية وشبكة الطاقة الأوكرانية
روسيا تؤكد ضرب مواقع عسكرية وشبكة الطاقة الأوكرانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم