Atwasat

موسكو: الجولاني في «حالة حرجة» إثر غارة روسية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 04 أكتوبر 2017, 05:32 مساء
WTV_Frequency

أعلنت روسيا اليوم الأربعاء أن القائد العام لهيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني في «حالة حرجة»؛ إثر إصابته في غارة روسية أسفرت عن مقتل 12 قياديًا في الهيئة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنها شنت الثلاثاء ضربات جوية بعد تلقيها معلومات عن عقد اجتماع لـ«هيئة تحرير الشام»، وأبرز مكوناتها «جبهة فتح الشام جبهة النصرة سابقًا، قبل إعلانها فك ارتباطها بالقاعدة»، بحسب «فرانس برس».

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع أيغور كوناشينكوف إن الغارة كانت عملية خاصة للانتقام من هجوم على الشرطة العسكرية الروسية في منطقة خفض التوتر في محافظة أدلب في 18 سبتمبر الماضي. وأضاف في بيان «على إثر هذه الضربة أصيب قائد جبهة النصرة محمد الجولاني بجروح خطيرة وعديدة وبترت ذراعه، وهو في حالة حرجة بحسب عدة مصادر مستقلة».

وتابع: إن الضربات أسفرت عن مقتل «حوالي خمسين قياديًا» آخر في هيئة تحرير الشام، بينهم المسؤول عن أمن الجولاني وإصابة «أكثر من عشرة مقاتلين» بجروح. وأكد الناطق مشاركة طائرات من طراز سوخوي 34 و35 في استهداف «المتطرفين».

وتمكنت القوات التي تقودها موسكو من الإيقاع بالمجموعة «المتطرفة» من خلال استخدام معلومات حصلت عليها الاستخبارات العسكرية الروسية أمس الثلاثاء. ووجهت الضربات عندما دعي المقاتلون إلى اجتماع. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ثلاثة من ضباطها أصيبوا بجروح في الهجوم في 18 سبتمبر الماضي، في حين أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ثلاثة جنود روس قتلوا في اشتباكات مع «المتطرفين».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأمين العام لـ«ناتو»: «لم يفت الأوان بعد لتنتصر أوكرانيا» في الحرب
الأمين العام لـ«ناتو»: «لم يفت الأوان بعد لتنتصر أوكرانيا» في ...
محاكمة تسعة ألمان أمام القضاء بتهمة التخطيط لانقلاب في 2022
محاكمة تسعة ألمان أمام القضاء بتهمة التخطيط لانقلاب في 2022
البيت الأبيض: واشنطن «لا تؤيد» تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن «إسرائيل»
البيت الأبيض: واشنطن «لا تؤيد» تحقيق المحكمة الجنائية الدولية ...
محامون من الإدارة الأميركية وخارجها يدعون بايدن لقطع الأسلحة عن «إسرائيل»
محامون من الإدارة الأميركية وخارجها يدعون بايدن لقطع الأسلحة عن ...
إغلاق مطار في إندونيسيا بعد ثوران بركان
إغلاق مطار في إندونيسيا بعد ثوران بركان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم