Atwasat

مانحون يدعون للتخلي عن ترامب بسبب «التحرشات الجنسية»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 14 أكتوبر 2016, 07:44 مساء
WTV_Frequency

دعا قسم من كبار المانحين من الحزب الجمهوري إلى التخلي عن المرشح الرئاسي دونالد ترامب بعد سلسلة الاتهامات الموجهة إليه بتحرشات جنسية.

ونقلت جريدة نيويورك «تايمز» عن مانحين من الذين قدموا ملايين الدولارات إلى الجمهوريين بأن الفضيحة المحيطة بترامب تهدد بالحاق أضرار دائمة بالحزب إذا لم يتخل عنه، مما يسلط الضوء على مدى عمق الانقسامات في أوساط الجمهوريين، وفقا لـ«فرانس برس».

وتعرضت حملة ترامب لضربة قوية مع نشر فيديو يعود إلى العام 2005 تباهى فيه ترامب بسلوك يمكن تصنيفه كاعتداء جنسي مستخدما ألفاظا بذيئة.

وعلق رجل الأعمال من ميزوري ديفيد همفريز بالقول لـ«نيويورك تايمز»، «في مرحلة ما عليك أن تنظر في المرآة وتقر بأنه ليس من الممكن تبرير دعمك لترامب أمام أبنائك». تقول الجريدة أن همفريز كان ساهم بأكثر من 2,5 ملايين دولار (2,3 ملايين يورو) في السنوات الأربع الأخيرة.

كما قال المستثمر من نيويورك بروس كوفنر في رسالة الكترونية إلى الجريدة «إنه ديموغاجي خطير، ليس قادرا أبدا على تحمل مسؤوليات رئيس الولايات المتحدة».

وأضاف في رسالته «حتى الأوفياء يصلون إلى نقطة معينة لا يعود من الممكن بعدها التغاضي عن الأخطاء الاخلاقية الواضحة لمرشح ما»، وقال «هذا الخط تم تجاوزه بوضوح».

وتشمل الانتقادات ايضا المسؤولين الجمهوريين الذين يواصلون دعم ترامب على غرار رئيس الحزب رينس برايبوس. وقال المستثمر من كاليفورنيا وليام اوبرندورف «يجب أن يطرد رينس ويستبدل بشخص يتمتع بالكفاءات وصفات القائد لإعادة بناء الحزب».

لكن كبار المانحين إلى الحزب لا يتمتعون بنفوذ كبير على ترامب الذي يستفيد خصوصا من ثروته الشخصية ويعتمد على منح صغيرة من قاعدته الانتخابية من اليمين المتطرف.

من جهتها، هددت ميلانيا زوجة ترامب بملاحقة مجلة «بيبول» أمام القضاء بتهمة «نشر أخبار ملفقة» وذلك حول مقال للصحافية ناتاشا ستويكوف تحدثت فيه عن لقاء بينهما في نيويورك أمام برج ترامب، في معرض كتابتها أن ترامب قبلها بالقوة خلال مقابلة حول ذكرى زواجه من ميلانيا التي كانت حاملا في العام 2005.

وقال ترامب خلال تجمع في وست بالم بيتش الخميس «هذه الإدعاءات المشينة بأنني أساءت التصرف مع نساء خاطئة تماما».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الرئيس الصربي يعلن أمام شي جين بينغ: «تايوان هي الصين»
الرئيس الصربي يعلن أمام شي جين بينغ: «تايوان هي الصين»
إسقاط مسيَّرتين أطلقتهما «الحوثي» قبالة اليمن
إسقاط مسيَّرتين أطلقتهما «الحوثي» قبالة اليمن
أوكرانيا تندد بهجوم روسي «ضخم» على بنيتها التحتية
أوكرانيا تندد بهجوم روسي «ضخم» على بنيتها التحتية
هل تحقق روسيا في واقعة قتل مراسل «فرانس برس» بأوكرانيا؟.. الكرملين يوضح
هل تحقق روسيا في واقعة قتل مراسل «فرانس برس» بأوكرانيا؟.. ...
روسيا تؤكد ضرب مواقع عسكرية وشبكة الطاقة الأوكرانية
روسيا تؤكد ضرب مواقع عسكرية وشبكة الطاقة الأوكرانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم