Atwasat

كيري يحذر باكستان من توفير «ملاذات» للمتطرفين

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 30 أغسطس 2016, 08:55 مساء
WTV_Frequency

حضّ وزير الخارجية الأميركي جون كيري باكستان، اليوم الثلاثاء، على بذل المزيد من الجهود لوقف الجماعات المتطرفة التي تنطلق من أراضيها لتنفيذ هجمات، وقال خلال زيارته الهند إنه لا يوجد «إرهابيون جيدون وإرهابيون سيئون».

وقال كيري إنه من المهم للغاية أن تتحرك إسلام آباد «لحرمان أي جماعة مسلحة من أن يكون لها ملجأ»، مشددًا على التهديد الذي تمثله جماعة «لشكر طيبة» الكشميرية الانفصالية التي تتخذ من باكستان مقرًا والتي كانت وراء سلسلة من الهجمات ضد الهند، بحسب «فرانس برس».

وقال كيري، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الباكستانية سوشما سواراج: «لن ولا يمكننا أن نفرق بين إرهابيين جيدين وإرهابيين سيئين.. الإرهاب هو الإرهاب».  وتابع أن الحكومة الأميركية «أجرت محادثات صريحة مع جميع دول المنطقة حول الجهود التي يجب أن يبذلوها ضد الإرهاب الذي ينطلق من بلادهم».

واتهمت الهند باكستان بموجة جديدة من الاضطرابات في كشمير التي تتنازع عليها باكستان والهند منذ استقلالهما العام 1947. وقتل نحو 70 مدنيًا منذ بداية الشهر الماضي في أعقاب مقتل زعيم انفصالي شاب بنيران القوات الهندية، ولا يزال الحظر مفروضا في العديد من أنحاء كشمير.

وقالت سواراج إن هناك «تلاقيًا في الأفكار» في محادثاتها مع كيري حول معالجة تهديدات المتطرفين، فيما أكدت اتهاماتها لباكستان برعاية «الإرهاب العابر للحدود».  وقالت: «لقد كررنا موقفنا من أن على باكستان التوقف عن توفير الملاجئ الآمنة للجماعات الإرهابية (...) كما اتفقنا على ضرورة أن لا تصنف الدول الإرهابيين بين جيدين وسيئين».

وقال الجانبان إن هناك اتفاقًا على تعزيز التعاون بشأن الاستخبارات، وأضافت: «نتفق على ضرورة اتخاذ إجراءات إضافية لتعزيز مكافحتنا للإرهاب وسنزيد من التبادل في مجال الاستخبارات».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا تستعيد السيطرة على قرية أوكرانية جديدة
روسيا تستعيد السيطرة على قرية أوكرانية جديدة
حمزة يوسف يعلن استقالته من رئاسة الحكومة الاسكتلندية
حمزة يوسف يعلن استقالته من رئاسة الحكومة الاسكتلندية
الأمين العام لـ«ناتو»: «لم يفت الأوان بعد لتنتصر أوكرانيا» في الحرب
الأمين العام لـ«ناتو»: «لم يفت الأوان بعد لتنتصر أوكرانيا» في ...
محاكمة تسعة ألمان أمام القضاء بتهمة التخطيط لانقلاب في 2022
محاكمة تسعة ألمان أمام القضاء بتهمة التخطيط لانقلاب في 2022
البيت الأبيض: واشنطن «لا تؤيد» تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن «إسرائيل»
البيت الأبيض: واشنطن «لا تؤيد» تحقيق المحكمة الجنائية الدولية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم