Atwasat

وفد أمني ألماني يزور القاهرة لمتابعة تأمين المناطق السياحيّة

القاهرة – محمود غريب الخميس 03 أبريل 2014, 06:46 مساء
WTV_Frequency

يزور وفد أمني ألماني القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لمتابعة الحالة الأمنية التي توفرها مصر للأماكن السياحية من أجل زيادة وفود بلاده للمقاصد المصرية خلال المرحلة المقبلة.

142 ألف سائح ألماني زاروا القاهرة خلال يناير وفبراير من العام الحالي

وأشارت وزارة الخارجية المصرية إلى أن السياحة الألمانية إلى القاهرة تأتي في المرتبة الثانية بعد روسيا، حيث بلغت في 2010 حوالي 1.3 مليون سائح، لافتة إلى أنه رغم التحديات الحالية فقد زار مصر في الشهرين الأوليين من هذا العام 142 ألف سائح ألماني.

ومن جانبه، أكد سفير مصر في ألمانيا محمد حجازي أن بلاده تضع قضية السياحة في بؤرة اهتمامها على غرار الحكومة الألمانية، لافتًا النظر إلى دعوته الحكومة الألمانية لإرسال وفد أمني للاطلاع على كافة الإجراءات المتّخذة من قبل الحكومة المصرية لمواجهة أي تحديات أمنية محتملة.

وشارك حجازي في اجتماع للجنة السياحة بالبرلمان الألماني برئاسة النائبة Heike Brehmer، بزعامة أنجيلا ميركل وحضور 18 عضوًا من الأحزاب الأربعة الممثلة في البرلمان وممثلي الحكومة الألمانية والمستشار السياحي لمصر في ألمانيا، وذلك ضمن جهود وزارة الخارجية والسفارات المصرية في الخارج لدعم وتعزيز قطاع السياحة لتعديل إرشادات السفر الأوروبية إلى القاهرة.

واستعرض السفير المصري خلال الجلسة التطوُّرات السياسية في بلاده طوال الأعوام الثلاثة الماضية، مؤكدًا أن مصر تشهد صحوة شعب حقيقية نحو الحرية والديمقراطية، منوهًا في هذا الصدد إلى صعوبة عمليات التحوُّل الديمقراطي في العالم أجمع، مشيرًا إلى أنّ خارطة الطريق التي وضعت بداية يونيو 2013 فُتحت لجميع القوى ممن نبذت العنف؛ لكن بعضها أصرَّ على استخدام العنف والإرهاب.

لجنة السياحة بالبرلمان الألماني تزور القاهرة
ودعا حجازي أعضاء اللجنة لتنظيم زيارة مشتركة إلى مصر تشمل المواقع التي عادة ما يقصدها السائح الألماني للاطلاع على تسهيلات وضمانات الحكومة المصرية للسائح الألماني.

واصطحب المستشار السياحي للسفارة المصرية بألمانيا 83 وكيل سفر وشركات سياحية إلى مصر اليوم 3 أبريل، لحضور ورشة عمل في الغردقة للغرض نفسه، وأشار إلى تنظيم زيارة لشرم الشيخ مع الكتاب السياحيين ووكلاء السياحة والسفر الألمان أسوة بالزيارة التي نظّمتها السفارة العام الماضي إلى الأقصر وأسوان، ما أدى إلى رفعها من إرشادات السفر.

ورحب أعضاء اللجنة بدعوات السفير المصري وشرحه لموقف بلاده والسوق السياحية المصرية، مؤكدين اهتمام ألمانيا بمتابعة التطورات في مصر ودعم ومساندة عملية التحول الجارية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ارتفاع حصيلة إطلاق النار في باميان بوسط أفغانستان إلى 6 قتلى
ارتفاع حصيلة إطلاق النار في باميان بوسط أفغانستان إلى 6 قتلى
اغتيال مرشح للانتخابات المحلية في المكسيك وزوجته بطريقة صادمة
اغتيال مرشح للانتخابات المحلية في المكسيك وزوجته بطريقة صادمة
روسيا تعلن السيطرة على قرية جديدة في خاركيف الأوكرانية
روسيا تعلن السيطرة على قرية جديدة في خاركيف الأوكرانية
المشتبه به في الاعتداء على رئيس الوزراء السلوفاكي يمثل أمام المحكمة
المشتبه به في الاعتداء على رئيس الوزراء السلوفاكي يمثل أمام ...
تايوان تعزز دوريات خفر السواحل عشية تنصيب الرئيس الجديد
تايوان تعزز دوريات خفر السواحل عشية تنصيب الرئيس الجديد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم