Atwasat

أنس جابر تبحث عن مجد عربي في رولان غاروس

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 مايو 2024, 05:38 مساء
WTV_Frequency

تستهدف النجمة التونسية أنس جابر وضع منافسات التنس في أفريقيا والوطن العربي على الخارطة العالمية من خلال التتويج بأول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى.

أنس جابر أمل التنس العربي
ولم يسبق لأي لاعب أو لاعبة في أفريقيا والوطن العربي الفوز بإحدى الألقاب الكبرى، قبل أن يبدأ عصر النجمة المتوهجة أنس جابر التي كادت أن تحقق هذا الإنجاز ثلاث مرات في آخر عامين، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ومنذ تألق الثلاثي المغربي يونس العيناوي وكريم العلمي وهشام أرازي، اختفى بريق النجوم العرب في ملاعب التنس، حتى ظهرت مجدداً أنس جابر الموهبة التونسية الفذة.

وتخوض جابر مشوارها في بطولة فرنسا المفتوحة «رولان غاروس» بهدف واحد، هو حصد اللقب ورفع الراية الأفريقية والعربية عالياً، وذلك بعد خسارتها في نهائي بطولة ويمبلدون في عامي 2022 و2023 بجانب الخسارة في نهائي بطولة أميركا المفتوحة في 2022.

وفازت جابر المصنفة التاسعة عالمياً بخمسة ألقاب في فئة الفردي ببطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، وتعتبر اللاعبة الأعلى تصنيفاً في تاريخ أفريقيا والعرب.

وبدأت أنس جابر رحلتها مع التنس منذ نعومة أظافرها، حيث دفعتها والدتها لممارسة اللعبة وهي في سن الثالثة قبل أن تصبح لاعبة محترفة وهي في سن المراهقة، وبلغت نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لفئة الفردي على مستوى الفتيات في 2010 و2011، وفازت باللقب في 2011 لتصبح أول لاعبة عربية وأفريقية تحقق هذا الإنجاز، وبعد عقد من زمان قضته في بطولات الاتحاد الدولي للتنس، انتقلت النجمة التونسية منذ العام 2017 لبطولات الرابطة العالمية.

انسحاب أنس جابر من بطولة دبي للتنس للإصابة
شاهد.. أنس جابر بعد التأهل في بطولة أميركا المفتوحة للتنس: أنا كالموتى الأحياء

وحصلت جابر على جائزة أبرز شخصية عربية في 2019 وفي العام التالي مباشرة أصبحت أول لاعبة تبلغ دور الثمانية لإحدى بطولات الغراند سلام عبر بطولة أستراليا المفتوحة، وهو نفس الإنجاز الذي حققته في بطولة ويمبلدون 2021.

كما أصبحت جابر أول لاعبة عربية تفوز بأحد ألقاب الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، عبر بطولة برمنغهام، وفي العام التالي حصدت لقب بطولة مدريد المفتوحة للأساتذة، وهو أبرز لقب في مسيرتها.

وفي 2023 حصدت جابر لقبي تشارلستون المفتوحة ونينجبو المفتوحة، لكنها لم تنجح حتى الآن في حصد أي لقب في 2024 وخرجت من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. «يورو 2024»: ألمانيا تتأهل متصدرة مجموعتها بعد تعادل صعب أمام سويسرا
شاهد.. «يورو 2024»: ألمانيا تتأهل متصدرة مجموعتها بعد تعادل صعب ...
شاهد.. «يورو 2024»: المجر تنعش آمال التأهل بفوز قاتل على اسكتلندا
شاهد.. «يورو 2024»: المجر تنعش آمال التأهل بفوز قاتل على اسكتلندا
شاهد.. إيطاليا تتأهل إلى ثمن نهائي «يورو 2024» بتعادل مثير أمام كرواتيا
شاهد.. إيطاليا تتأهل إلى ثمن نهائي «يورو 2024» بتعادل مثير أمام ...
شاهد.. «يورو 2024»: فرنسا وإنجلترا وهولندا إلى ثمن النهائي بعد فوز إسبانيا على ألبانيا
شاهد.. «يورو 2024»: فرنسا وإنجلترا وهولندا إلى ثمن النهائي بعد ...
شاهد مفاجأة «يورو 2024».. النمسا تهزم هولندا وتتأهل لثمن النهائي متصدرة المجموعة الرابعة
شاهد مفاجأة «يورو 2024».. النمسا تهزم هولندا وتتأهل لثمن النهائي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم