Atwasat

الزمالك يستضيف نهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية.. الأحد

القاهرة - بوابة الوسط السبت 18 مايو 2024, 05:50 مساء
WTV_Frequency

يلتقي فريق الزمالك المصري مع ضيفه نهضة بركان المغربي غداً الأحد، في إياب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

نهضة بركان تفوق على الزمالك ذهابا
يدخل نهضة بركان المباراة ولديه أفضلية نسبية من فوزه بمباراة الذهاب 2-1 التي أقيمت بمدينة بركان الأحد الماضي، ويكفي الفريق المغربي التعادل بأي نتيجة ليتوج بلقبه الثالث في البطولة، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

في المقابل، يسعى الزمالك للثأر من هزيمته في مباراة الذهاب، وتحقيق فوز مريح على أرضه ووسط جماهيره لكي يتوج باللقب الثاني في تاريخه.

وتوج نهضة بركان بلقب الكونفدرالية مرتين عامي 2020 و2022، بينما فاز الزمالك بتلك البطولة مرة واحدة عام 2019 وذلك بعد فوزه على نهضة بركان.

طريق نهضة بركان نحو نهائي الكونفدرالية
تأهل نهضة بركان من الدور التمهيدي عبر التعادل مع باندل البنيني 2-2 خارج الأرض والفوز بملعبه بهدف نظيف، ثم الفوز على اتحاد بن قردان التونسي بخمسة أهداف نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، فيما تصدر المجموعة الرابعة التي ضمت معه سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي، والملعب المالي وديابل نوار من الكونغو الديمقراطية برصيد 14 نقطة، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين فقط وسجل 10 أهداف ومني مرماه بهدفين فقط.

وفي دور الثمانية نجح نهضة بركان في تجاوز فريق أبوسليم الليبي بعد أن تعادلا سلبياً في الذهاب ببني غازي ثم فاز عليه بصعوبة 3-2 في مواجهة الإياب ليتأهل لمواجهة اتحاد الجزائر في الدور قبل النهائي، لكنها لم تلعب واعتبر الفريق المغربي فائزاً باللقاء.

طريق الزمالك نحو نهائي الكونفدرالية
على الجانب الآخر، كانت بداية الزمالك صعبة في الدور التمهيدي بعد أن خسر ذهاباً أمام أرتا سولار الجيبوتي بهدفين قبل أن يفوز إياباً باستاد القاهرة 4-1 لينطلق لصدارة المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة والتي ضمت معه أبوسليم الليبي وساغرادا إسبرانسا الأنغولي وأكاديمية سوار الغيني، حيث فاز في خمس مباريات وتعادل مرة وحيدة وسجل 11 هدفا وعليه هدف وحيد.

وفي دور الثمانية عبر من بوابه مواطنه فيوتشر بالفوز ذهاباً 2 -1 والتعادل إياباً 1-1، ثم تجاوز دريمز الغاني في قبل النهائي بثلاثة أهداف في مجموع المباراتين، ويحتاج الزمالك إلى الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين ليحصد اللقب الثاني للكونفدرالية، فيما يسعي نهضة بركان لتجنب الخسارة.

الزمالك يفقد 7 لاعبين
واستبعد الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه غوميز سبعة لاعبين من مباراة نهضة بركان وهم: محمود علاء ومحمد أشرف روقا لأسباب فنية ومصطفى الزناري ومحمود عبدالرازق شيكابالا للإصابة وعبدالله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر لعدم القيد الأفريقي.

فيما شهدت القائمة عودة مصطفى شلبي ومحمد صبحي بعد تعافيهما من الإصابات التي لحقت بهما.

نهضة بركان المغربي يفوز على الزمالك المصري في ذهاب نهائي «الكونفدرالية»
أبوسليم ينفصل عن مدربه التونسي الخطوي بعد عام ونصف العام ونتائج فريدة

ويسعى غوميز إلى تحقيق لقبه الأول مع الزمالك في ظل وجود مجلس إدارة جديد للقلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب، ويعول الزمالك على الثلاثي أحمد فتوح وأحمد مصطفى زيزو والتونسي سيف الجزيري في تجاوز خسارة الذهاب وحسم اللقب.

على الجانب الآخر، يدرك المدير الفني لنهضة بركان التونسي معين الشعباني أنه لن يكون في مهمة سهلة، خاصة أنه يواجه الزمالك على ملعبه باستاد القاهرة وسط حضور جماهيري بالسعة الكاملة لملعب القاهرة، كما أن الشعباني يعرف الكرة المصرية جيداً نظراً لعمله مع فريقي المصري البورسعيدي وسيراميكا، بجانب قيادته للترجي الرياضي في مواجهة الأهلي المصري.

ويملك الشعباني أفضلية نسبية بعد الفوز 2-1 في الذهاب، لذا سيخوض مباراة الزمالك بتوازن في ظل وجود قائمة مكتملة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أرنالدي يطيح بروبليف من بطولة رولان غاروس للتنس
أرنالدي يطيح بروبليف من بطولة رولان غاروس للتنس
الغموض يحيط بموعد انضمام مبابي لريال مدريد
الغموض يحيط بموعد انضمام مبابي لريال مدريد
نهائي الأحلام الكبيرة في ويمبلي بين ريال مدريد ودورتموند.. السبت
نهائي الأحلام الكبيرة في ويمبلي بين ريال مدريد ودورتموند.. السبت
تعادل كوستاريكا وأوروغواي ودياً
تعادل كوستاريكا وأوروغواي ودياً
موراي يخطط لـ«مشاركة عائلية» في بطولة ويمبلدون للتنس
موراي يخطط لـ«مشاركة عائلية» في بطولة ويمبلدون للتنس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم