Atwasat

أرقام وإحصائيات قياسية لريال مدريد عقب التتويج بدوري الأبطال

القاهرة - بوابة الوسط السبت 01 يونيو 2024, 11:59 مساء
WTV_Frequency

سجل فريق ولاعبو ريال مدريد أرقامًا وإحصائيات قياسية عقب الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين، في مباراة النهائي التي استضافها ملعب ويمبلي مساء اليوم السبت.

الريال يحقق اللقب الـ15 دون أي خسارة في البطولة
وحقق الريال دوري الأبطال 2024 دون أي خسارة في البطولة، مضيفًا إلى خزائنه اللقب الـ15، وهو أكثر من ضعف عدد المرات التي فاز بها أي ناد آخر، وأصبح أكثر الأندية الأوروبية تحقيقا للقب أمام ميلان، صاحب الألقاب السبعة، وبايرن ميونخ الألماني ستة ألقاب، وليفربول الإنجليزي ستة ألقاب، وبرشلونة الإسباني خمسة ألقاب، وأياكس الهولندي أربعة ألقاب.

الريال يفوز بعدد ألقاب أكثر من جميع الفرق الأخرى منذ 10 سنوات
وفاز ريال مدريد بستة ألقاب في دوري أبطال أوروبا منذ العام 2014، متفوقًا بلقب واحد على بقية الفرق مجتمعة خلال هذه الفترة (برشلونة وليفربول وبايرن ميونخ وتشيلسي ومانشستر سيتي، لقب واحد لكل منهم)، بحسب أرقام وإحصائيات أوردها موقع «أوبتا» المتخصص في جمع ونشر الإحصائيات الرياضية.

أما مدربه كارلو أنشيلوتي فقد حقق خامس لقب من ست مشاركات.

في حين فاز توني كروس بستة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، متساويا مع كل من: باكو خينتو، وناتشو فرنانديز، ولوكا مودريتش، وداني كارفخال.

ولم يذق ريال طعم الهزيمة سوى مرتين في 55 مباراة خاضها هذا الموسم في كل المسابقات، محققاً ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه.

- ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه

رقم قياسي لفينيسيوس جونيور
أما فينيسيوس جونيور فقد حقق رقمًا قياسيا بعمر 23 عامًا و325 يومًا، حيث أصبح مهاجم ريال مدريد أصغر لاعب في التاريخ يسجل في نهائيين لدوري أبطال أوروبا، بعد أن فعل ذلك في 2022 ضد ليفربول، متجاوزًا الرقم القياسي المسجل باسم ليو ميسي (23 عاماً و338 يوماً في 2011).

وأكمل فينيسيوس ثماني مراوغات ضد بوروسيا دورتموند، وهو عدد المراوغات نفسه التي قام بها أي لاعب آخر في المباراة مجتمعة، وكان ذلك أيضا أكبر عدد من المراوغات التي يحققها لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا منذ ليونيل ميسي في 2015 (بواقع 10 مراوغات ضد يوفنتوس).

كارفخال أكبر لاعب في الريال يسجل بنهائي دوري الأبطال
وكارفخال هو الآخر، صاحب الهدف الأول في نهائي الليلة، أصبح بعمر 32 عامًا و142 يومًا أكبر لاعب في ريال مدريد يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، مسجلاً أفضل معدل مشاركة له في الأهداف بموسم واحد، بواقع ستة أهداف وست تمريرات حاسمة.

وبعمر 21 عامًا و204 أيام، أصبح إدواردو كامافينغا أصغر لاعب فرنسي يشارك أساسيًا في نهائي دوري أبطال أوروبا منذ رافائيل فاران مع ريال ضد أتلتيكو في 2014، بعمر 21 عامًا و29 يومًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. «ريمونتادا» أوكرانيا تقودها للفوز على سلوفاكيا 2-1 بـ«يورو 2024»
شاهد.. «ريمونتادا» أوكرانيا تقودها للفوز على سلوفاكيا 2-1 بـ«يورو...
بولندا والنمسا يبحثان عن الفوز الأول في «يورو 2024».. الجمعة
بولندا والنمسا يبحثان عن الفوز الأول في «يورو 2024».. الجمعة
قمة من العيار الثقيل بين فرنسا وهولندا في «يورو 2024».. الجمعة
قمة من العيار الثقيل بين فرنسا وهولندا في «يورو 2024».. الجمعة
دراما اللحظات الأخيرة تسيطر على أحداث «يورو 2024»
دراما اللحظات الأخيرة تسيطر على أحداث «يورو 2024»
شاهد.. النمسا تحرز فوزها الأول في «يورو 2024»
شاهد.. النمسا تحرز فوزها الأول في «يورو 2024»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم