Atwasat

صلاح يقود ليفربول إلى فوز كبير على توتنهام بالدوري الإنجليزي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 05 مايو 2024, 08:44 مساء
WTV_Frequency

قاد النجم المصري محمد صلاح العائد إلى التشكيلة الأساسية فريق ليفربول إلى فوز عريض على توتنهام 4-2 اليوم الأحد، وذلك بتسجيله هدفًا ومساهمته في اثنين في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي شهدت فوزًا ساحقًا لتشيلسي على وست هام بخماسية نظيفة.

صلاح يعود لتشكيلة ليفربول الأساسية
ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 78 نقطة، ضامنًا احتلال المركز الثالث على الأقل بفارق خمس نقاط خلف أرسنال المتصدر، وأربع خلف مانشستر سيتي الثاني الذي يملك مباراة مؤجلة، في حين بقي توتنهام في المركز الخامس برصيد ستين نقطة.

على ملعب أنفيلد، عاد صلاح إلى التشكيلة الأساسية بعدما جلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين في المباراة الأخيرة ضد وست هام الأسبوع الماضي التي شهدت مشادة كلامية بينه وبين مدربه الألماني يورغن كلوب لدى إشراك المصري في الدقيقة 79.

وخلال مباراة ليفربول أمام توتنهام فرض صلاح نفسه نجمًا للمباراة، إذ سجل هدفًا وكانت له اليد الطولى في هدفين آخرين، ولم يحتسب له هدف سجله في الوقت بدل الضائع بداعي التسلل.

بعد أن سدد صلاح في العارضة ثم في القائم في ربع الساعة الأول، نجح في افتتاح التسجيل بكرة رأسية إثر تمريرة رائعة عرضية من الهولندي كودي خاكبو في الدقيقة 16، ليرفع رصيده إلى 25 هدفًا في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 18 هدفًا في الدوري الإنجليزي.

وأضاف ليفربول الهدف الثاني عندما سدد صلاح كرة زاحفة داخل المنطقة ارتدت من حارس توتنهام الإيطالي غولييلمو فيكاريو ليتابعها الظهير الأيسر الإسكتلندي اندي روبرتسون من مسافة قريبة داخل الشباك في الدقيقة 45.

وحسم ليفربول النتيجة بشكل كبير عندما عزز خاكبو تقدمه بالهدف الثالث من كرة رأسية إثر عرضية من هارفي إيليوت في الدقيقة 50، وسرعان ما أضاف إيليوت هدفًا رائعًا عندما سدد كرة لولبية سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى توتنهام بتمريرة من صلاح في الدقيقة 60.

من جانبه، رد توتنهام بهدف سجله البديل البرازيلي ريشارليسون إثر تمريرة عرضية من برينان جونسون في مرمى مواطنه اليسون في الدقيقة 73، ثم قلص الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون الفارق إلى هدفين إثر تمريرة متقنة من ريشارليسون في الدقيقة 77.

بخماسية في وست هام.. تشيلسي يقترب من اللحاق بقطار البطولات الأوروبية
كلوب: مدرب ليفربول المقبل لن يواجه صعوبات

وفي مباراة أخرى، تغلب برايتون على أستون فيلا بهدف سجله البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة 87 من ركلة جزاء تصدى لها الحارس السويدي روب أولسن لكن بيدرو نجح في إعادتها إلى الشباك.
والخسارة هي الثانية لأستون فيلا صاحب المركز الرابع بعد سقوطه المفاجئ على أرضه أمام أولمبياكوس اليوناني 2-4 في نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي الخميس الماضي.

وعلى الرغم من سقوطه، صبت نتيجة توتنهام، منافسه الرئيسي على البطاقة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا، في صالحه، فبات أستون فيلا في حاجة إلى الفوز في إحدى مباراتيه الأخيرتين ليضمن المشاركة في المسابقة القارية الأهم الموسم المقبل، إذ يتقدم على توتنهام بفارق سبع نقاط مع مباراة أقل للأخير.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الزمالك يستضيف نهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية.. الأحد
الزمالك يستضيف نهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية.. ...
باير ليفركوزن أول فريق في تاريخ «بوندسليغا» ينهي موسمًا دون خسارة
باير ليفركوزن أول فريق في تاريخ «بوندسليغا» ينهي موسمًا دون خسارة
فيل فودين لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي
فيل فودين لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي
غدًا.. وداع عاطفي بين كلوب وليفربول في آنفليد
غدًا.. وداع عاطفي بين كلوب وليفربول في آنفليد
شفيونتيك تهزم سابالينكا وتحرز لقب دورة روما للتنس
شفيونتيك تهزم سابالينكا وتحرز لقب دورة روما للتنس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم