Atwasat

الأهلي المصري ضيفا ثقيلا على شباب بلوزداد الجزائري بدوري أبطال أفريقيا.. غدا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 15 فبراير 2024, 03:53 مساء
WTV_Frequency

بعد مرور 50 يوماً على خوض مباراته الرسمية الأخيرة، يواجه الأهلي المصري مهمة صعبة في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حينما يحل ضيفاً على شباب بلوزداد الجزائري، غداً الجمعة، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة بالمجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

الأهلي يخوض أول مباراة رسمية منذ تتويجه بكأس السوبر
وكان من المقرر أن تقام المباراة في ديسمبر الماضي، غير أن مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية في ذلك الوقت، حالت دون إقامتها في موعدها الأصلي، ليقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» تأجيلها لما بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي اختتمت يوم الأحد الماضي في كوت ديفوار، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وستكون هذه هي المباراة الرسمية الأولى للأهلي منذ تتويجه بلقب كأس السوبر المصري، عقب تغلبه 4-2 على مودرن فيوتشر في المباراة النهائية للمسابقة المحلية، التي أقيمت في 28 ديسمبر الماضي بالإمارات، والتي أعقبت حصول الفريق الأحمر على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية.

ويتصدر الأهلي حامل اللقب ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط من ثلاثة لقاءات فقط، متفوقاً بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه يانغ أفريكانز التنزاني، المتساوي معه في الرصيد، الذي لعب أربع مباريات.

في المقابل، يقبع شباب بلوزداد في مؤخرة الترتيب بأربع نقاط من ثلاث لقاءات، بفارق الأهداف خلف ميدياما الغاني، صاحب المركز الثالث، الذي يمتلك الرصيد نفسه من النقاط، بعد لعبه أربع مباريات.

ويفتقد الأهلي عدداً كبيراً من نجومه الأساسيين بسبب الإصابة في مقدمتهم حارس مرماه وقائد الفريق محمد الشناوي، الذي أصيب خلال مشاركته مع منتخب مصر في أمم أفريقيا وخضع لجراحة في الكتف، كما يغيب أيضاً كل من المالي أليو ديانغ والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والفلسطيني وسام أبوعلي، الذي انضم للفريق خلال فترة على الجانب الآخر، يبدو لاعبو بلوزداد في أتم الاستعداد من أجل اقتناص النقاط الثلاث، لا سيما في ظل مؤازرة عاملي الأرض والجمهور للفريق الجزائري.

حصاد 2023.. إنجازات عديدة للكرة العربية
«أفشة» يطرح قميص مباراة «القاضية» في مزاد لدعم فلسطين

ومنذ تعادله السلبي مع الأهلي في 8 ديسمبر الماضي بالجولة الثالثة للمجموعة، خاض بلوزداد عشر لقاءات بالدوري الجزائري، الذي استمرت منافساته خلال أمم أفريقيا، حقق خلالها خمسة انتصارات وأربعة تعادلات، بينما مُني بخسارة وحيدة.

ويسعى بلوزداد لاقتناص نقاط المباراة، من أجل التمسك بحظوظه في الصعود لدور الثمانية للبطولة القارية، التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مانشستر يونايتد يتعادل مع بيرنلي في الدوري الإنجليزي.. وهبوط شيفيلد
مانشستر يونايتد يتعادل مع بيرنلي في الدوري الإنجليزي.. وهبوط ...
محمد صلاح: إذا تحدثت ستشتعل النار
محمد صلاح: إذا تحدثت ستشتعل النار
الترجي التونسي بطلا لكأس كؤوس أفريقيا لكرة اليد على حساب الزمالك
الترجي التونسي بطلا لكأس كؤوس أفريقيا لكرة اليد على حساب الزمالك
ياسر علي حكما في أولمبياد باريس باختيار الاتحاد الدولي للألعاب المائية
ياسر علي حكما في أولمبياد باريس باختيار الاتحاد الدولي للألعاب ...
المدرب بواش يزيح «نونو» بعد 42 عامًا من رئاسة نادي بورتو
المدرب بواش يزيح «نونو» بعد 42 عامًا من رئاسة نادي بورتو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم