Atwasat

ياسر علي حكما في أولمبياد باريس باختيار الاتحاد الدولي للألعاب المائية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 28 أبريل 2024, 02:27 مساء
WTV_Frequency

نشر الاتحاد الدولي للألعاب المائية القائمة النهائية لحكام كرة الماء الذين سيديرون منافسات اللعبة في أولمبياد باريس، المقررة إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

ووقع اختيار الاتحاد الدولي على الحكم الدولي المصري ياسر علي ضمن قائمة الحكام المحايدة للبطولة، في خطوة كبيرة ومهمة على صعيد اللعبة بشكل عام، وأسرة التحكيم على وجه الخصوص.

الحكم الدولي شارك في العديد من البطولات الكبرى
سبق أن شارك الحكم الدولي المصري في العديد من البطولات الكبرى حول العالم بالمجر والتشيك واليونان. كما أدار مباراة المركز الثالث والرابع في التصفيات المؤهلة للألعاب الشاطئية، التي أقيمت في منتجع سوماباي بالغردقة العام الماضي، بينما استطاع المنتخب الوطني تحقيق المركز الثاني في البطولة، والتأهل لدورة الألعاب الشاطئية.

تصنيع شعلة أولمبياد باريس 2024 من السيارات الخردة وغسالات الملابس
تجهيز 40 طنًا من الطعام يوميًا لإطعام 15 ألف رياضي بدورة باريس الأولمبية

وفي باقي ألعاب الماء، اختار الاتحاد الدولي من مصر كلا من إيمان عرام لتحكيم السباحة الإيقاعيّة، ويحيى زكريا الضو لتحكيم منافسات الغطس في أولمبياد باريس 2024.

ياسر علي: اختياري خطوة مهمة جدا
من جهته، قال الحكم الدولي المصري ياسر علي لـ«بوابة الوسط»، قبل التوجه لإدارة منافسات دورة الألعاب في باريس: «اختياري خطوة مهمة جدا، واعتراف من الاتحاد الدولي بأهمية مصر داخل أسرة لعبة كرة الماء، على الرغم من بعض الظروف المعاكسة، ومن بينها غياب المنافسة داخل القارة الأفريقية، الأمر الذي تسبب في عدم تأهل المنتخب الوطني للأولمبياد».

صعوبة المنافسة داخل القارة السمراء
وأضاف الحكم الدولي المصري: «المنافسة داخل القارة السمراء دائما ما تقتصر على منتخبي مصر وجنوب أفريقيا، وهو أمر لا يبعث على التطور الفني في اللعبة، نظرا لغياب منتخبات كثيرة ليست موجودة على خريطة المنافسة من الأساس. حتى جنوب أفريقيا، المنافس الوحيد، سيغيب هو الآخر عن أولمبياد باريس».

اعتذار جنوب أفريقيا عن المشاركة
وأكمل الحكم الدولي المصري ياسر علي حديثه إلى «بوابة الوسط»: «اختياري ضمن طاقم الحكام هذا العام يعد خطوة بارزة ومهمة ونجاحا كبيرا للحكام المصريين والعرب بالمشاركة في الحدث الكبير. وبعد اعتذار جنوب أفريقيا عن المشاركة، أصبحت مرشح القارة الأفريقية الوحيد في منافسات كرة الماء».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ديوكوفيتش يودع دورة روما من الدور الثالث
ديوكوفيتش يودع دورة روما من الدور الثالث
برشلونة يتمسك بأمل إنهاء الدوري الإسباني في المركز الثاني
برشلونة يتمسك بأمل إنهاء الدوري الإسباني في المركز الثاني
فوزي البنزرتي مدربًا للأفريقي التونسي خلفًا لـ«الكبير»
فوزي البنزرتي مدربًا للأفريقي التونسي خلفًا لـ«الكبير»
مانشستر يونايتد يتوَّج بكأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات
مانشستر يونايتد يتوَّج بكأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات
منع مشجعي باريس سان جيرمان من السفر إلى نيس
منع مشجعي باريس سان جيرمان من السفر إلى نيس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم