Atwasat

منع مشجعي باريس سان جيرمان من السفر إلى نيس

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 12 مايو 2024, 06:42 مساء
WTV_Frequency

أصدر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان قرارًا بمنع سفر جماهير فريق باريس سان جيرمان إلى مدينة نيس لحضور المباراة المؤجلة من المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم المقررة، الأربعاء المقبل.

جماهير باريس سان جيرمان مصدر اضطرابات
وبرر وزير الداخلية الفرنسي هذا الإجراء بوجود خطر حقيقي وخطير بحدوث اشتباكات بين مشجعي الناديين، بينما جرت تعبئة الشرطة الفرنسية بشكل مكثف لمواجهة التهديد الأمني وأيضًا، وتأمين رحلة الشعلة الأولمبية ومهرجان كان السينمائي الدولي، بحسب وكالة «فرانس برس».

وأكد الوزير في قراره أن رحلات فريق باريس سان جيرمان تمثل في كثير من الأحيان مصادر اضطرابات للنظام العام نتيجة للسلوك العنيف لبعض المشجعين أو الأفراد الذين يزعمون أنهم من أنصار هذا الفريق.

وأضاف أن بعض أنصار فريق نيس كثيرًا ما يقومون بسلوك عنيف حول الملاعب وداخلها، سواء من خلال المشاجرات بين المشجعين أو من خلال العنف ضد الشرطة أو إلقاء المقذوفات المختلفة أو الألعاب النارية أو القنابل الدخانية.

كما سلط الوزير جيرالد دارمانان الضوء على استمرار السلوك العنيف خلال المباريات بين نيس وباريس سان جيرمان التي تشهد ندية خاصة بين الفريقين، وقال إن هذا العداء أدى إلى اشتباكات خطيرة تطلبت تدخل الشرطة خلال المباريات السابقة.

مبابي يعلن رسمياً رحيله عن باريس سان جيرمان
مبابي يودع «حديقة الأمراء» بمواجهة تولوز.. الأحد

وذكَّر بأنه خلال مباراة في مسابقة الدوري الأوروبي ضد كولن الألماني في سبتمبر 2022، أصيب عشرة من ضباط الشرطة وثلاثون مشجعًا، من بينهم 14 من نيس واثنان من باريس سان جيرمان، بعد أن انضم المشجعون الباريسيون إلى مساندة المشجعين الألمان ضد أنصار نيس.

وستكون المباراة شكلية بالنسبة إلى باريس سان جيرمان كونه ضمن اللقب الثالث على التوالي والثاني عشر في تاريخه، حيث يتصدر الترتيب برصيد سبعين نقطة، فيما تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة إلى نيس الخامس برصيد 54 نقطة الذي يأمل في حجز إحدى المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
باوليني تهزم ريباكينا وتبلغ نصف نهائي رولان غاروس
باوليني تهزم ريباكينا وتبلغ نصف نهائي رولان غاروس
إيقاف العداء الكيني كيبروتو 6 سنوات بسبب المنشطات
إيقاف العداء الكيني كيبروتو 6 سنوات بسبب المنشطات
أندرييفا تصعق سابالينكا وتتأهل لنصف نهائي رولان غاروس للتنس
أندرييفا تصعق سابالينكا وتتأهل لنصف نهائي رولان غاروس للتنس
جراحة ناجحة في ركبة ديوكوفيتش
جراحة ناجحة في ركبة ديوكوفيتش
ميسي يواجه دعوى قضائية بسبب مشروب للطاقة
ميسي يواجه دعوى قضائية بسبب مشروب للطاقة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم