Atwasat

نادال: ديوكوفيتش الأفضل في التاريخ

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 سبتمبر 2023, 03:36 مساء
WTV_Frequency

حقق رافائيل نادال آخر لقب له في البطولات الأربع الكبرى في فرنسا المفتوحة 2022، لكن بعد أن تجاوزه نوفاك ديوكوفيتش ليصبح الأكثر تتويجًا بألقاب كبرى في تنس الرجال أقر اللاعب الإسباني بأن غريمه الصربي هو الأفضل في التاريخ.

نادال يشيد بديوكوفيتش
ورفع تتويج ديوكوفيتش بلقب بطولة أميركا المفتوحة أخيرًا رصيده إلى 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى متقدمًا بلقبين على إجمالي ألقاب نادال، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الإسبانية.

وقال نادال في مقابلة مع جريدة «آس» الإسبانية نشرت اليوم الأربعاء: «أعتقد أن الأرقام والإحصاءات تتحدث عن نفسها، لذلك أعتقد أن ديوكوفيتش يملك أرقامًا أفضل من أرقامي وهذا أمر لا جدال فيه، وعندما يتعلق الأمر بالألقاب أعتقد أن ديوكوفيتش هو الأفضل في التاريخ».

وعانى نادال من مشاكل مع الإصابات في السنوات الأخيرة، كما غاب عن بطولة أميركا المفتوحة العام 2021 بسبب مشكلة في القدم أزعجته طوال العام، ومع ذلك، لا يريد نادال أن يستخدم هذا الأمر كذريعة.

وقال: «كما هو الحال دائمًا، يرى الناس القصة من الزاوية التي تعجبهم. تعرضت لإصابات كثيرة. كان هذا من سوء حظي. حصل ديوكوفيتش على فرص أخرى وهذا أيضًا جزء من الرياضة. أتوجه له بالتهنئة على كل ما حققه ولا أشعر بأي خيبة أمل أو إحباط».

وتحدث نادال (37 عامًا) أيضًا عن مواطنه الإسباني والفتى الذهبي الجديد كارلوس ألكاراز الفائز ببطولة ويمبلدون هذا العام، وقال: «كان المصنف الأول على العالم حتى وقت قريب. وبرغم سنه الصغيرة فإنه المنافس الوحيد من وجهة نظري لديوكوفيتش حالياً».

ديوكوفيتش يعادل الرقم القياسي للألقاب الكبرى بعد تتويجه بـ«فلاشينغ ميدوز»
ديوكوفيتش يمنح صربيا مقعدًا بربع نهائي كأس ديفيس للتنس

وبرغم خسارته الرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولات الأربع الكبرى لصالح ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا، حاليًا فإن نادال عبر عن سعادته بما حققه في مسيرته حتى الآن، وقال: «قلتها حين كنت صاحب أكبر عدد من البطولات الأربع الكبرى، وقلتها حين كنا متعادلين، وأقولها الآن، بينما أتأخر عن ديوكوفيتش. لن أكون طرفًا في محاولات لاستدراجي لأي حديث عن صراع شخصي، لأنني أشعر بالرضا تمامًا عن كل ما حققته».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أودينيزي يقيل تشوفي ويستعين بكانافارو في مهمة إنقاذ بـ«الكالتشيو»
أودينيزي يقيل تشوفي ويستعين بكانافارو في مهمة إنقاذ بـ«الكالتشيو»
برشلونة يخسر دي يونغ لنهاية الموسم بعد موقعة «الكلاسيكو»
برشلونة يخسر دي يونغ لنهاية الموسم بعد موقعة «الكلاسيكو»
للمرة الـ20.. إنتر بطلاً للدوري الإيطالي بالفوز على ميلان في عقر داره
للمرة الـ20.. إنتر بطلاً للدوري الإيطالي بالفوز على ميلان في عقر ...
تشافي يتراجع عن الرحيل ويبقى في منصبه مدربا لبرشلونة
تشافي يتراجع عن الرحيل ويبقى في منصبه مدربا لبرشلونة
«كاف» يعتبر اتحاد الجزائر خاسرا 3-صفر بعد أزمة «قميص نهضة بركان»
«كاف» يعتبر اتحاد الجزائر خاسرا 3-صفر بعد أزمة «قميص نهضة بركان»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم