Atwasat

ديوكوفيتش يزاحم نادال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد غياب

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 15 يناير 2023, 02:41 مساء
WTV_Frequency

يدخل الصربي نوفاك ديوكوفيتش دائرة الترشح بقوة لإحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب المقرر انطلاقها، الإثنين، كما ينتظر مزاحمة الإسباني رافاييل نادال على الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى، بعد أن عاد ديوكوفيتش المرحل العام الماضي لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

- أول لقب لديوكوفيتش في 2023 بمباراة ماراثونية بعد العودة من الترحيل
- لقب تنس أديلايد للبيلاروسية سابالينكا والإشادة للشابة التشيكية ليندا

وبمقدور «ديوكوفيتش» الذي يصغر نادال بعام، معادلة الأخير ابن مايوركا بحال تتويجه مرة عاشرة قياسية في ملبورن، وكان المصنف الخامس عالميا راهنا والأول سابقا قد خرج العام الماضي لعدم تلقيه اللقاح، ما شرع الباب أمام نادال لإحراز لقبه الحادي والعشرين في البطولات الكبرى بعد نهائي مثير من خمس مجموعات على حساب الروسي دانييل مدفيديف. رفع بعدها ابن السادسة والثلاثين رقمه القياسي إلى 22 لقبا كبيرا، بتتويجه في بطولته المحبّبة رولان غاروس الفرنسية على أرض ترابية، حسب «فرانس برس».

«ديوكوفيتش» يتحدث عن العقبة البدنية
وباستثناء عقبة بدنية في العضلة الخلفية للفخذ، قال ديوكوفيتش «ليس بمقدوري الحصول على تحضير أفضل لبطولة أستراليا. أحب اللعب في أستراليا ونتائجي دليل على ذلك»، وفي ظل تألق ديويكوفيتش أخيرا، تراجع «نادال» خصوصا بسبب الإصابات، فيما انسحب المصنف الأول عالميا الإسباني الآخر كارلوس ألكاراس لإصابته واعتزل السويسري روجيه فيدرر العام الماضي.

وبعد إنهاء العام 2022 متوجا بلقب دورة «إيه تي بي» الختامية، استهل «نولي» العام الجديد بخمس مباريات صعبة أنهاها بطلا في النسخة الأولى من دورة أديلايد، ويلاقي ديوكوفيتش في الدور الأول الإسباني روبرتو كارباييس بايينا المصنف 75 عالميا، بدّد مخاوفه باستقبال عدائي في أستراليا بعد ترحيب حار حصل عليه في أديلايد.

«نادال» متفائل ويحارب الإصابات
أما نادال الذي يحارب الإصابات واعتبر ديوكوفيتش مرشحا كبيرا لنيل اللقب، فقد أوقعته القرعة في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام البريطاني الصاعد جاك درايبر (21 عاما). وخسر نادال المتوج مرتين في ملبورن ست مرات في آخر سبع مباريات، بينها مواجهتان في كأس يونايتد أمام البريطاني كاميرون نوري والأسترالي أليكس دي مينور.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في ...
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن السفينة بيليم
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن ...
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال أفريقيا
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال ...
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم