Atwasat

الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال أفريقيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 أبريل 2024, 05:34 مساء
WTV_Frequency

أصبحت كرة القدم العربية على موعد مع لقب جديد في بطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب تأهل الأهلي المصري والترجي التونسي لنهائي المسابقة القارية هذا الموسم.

الأهلي يفوز على مازيمبي
واجتاز الأهلي عقبة تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي في الدور قبل النهائي للمسابقة، ليصعد نادي القرن في أفريقيا للدور النهائي للمرة السابعة عشرة في تاريخه بالبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، وللمرة الخامسة على التوالي، ليصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز في تاريخ دوري أبطال أفريقيا، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

كما بات الأهلي ثاني فريق على مستوى العالم يصعد لنهائي إحدى البطولات القارية خمس مرات متتالية، بعد ريال مدريد الإسباني، الذي تأهل أيضاً لنهائي دوري أبطال أوروبا في النسخ الخمس الأولى للبطولة ما بين موسمي 1955 و1956 و1959 و1960.

الترجي يطيح بصن داونز
في المقابل، أطاح الترجي بفريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في مواجهة المربع الذهبي الأخرى للمسابقة، لتكون الكرة العربية على موعد مع لقبها الثامن على التوالي في دوري أبطال أفريقيا.

وتعد هذه هي المرة التاسعة، التي يتأهل فيها الترجي، الذي يمتلك 4 ألقاب في دوري الأبطال، للدور النهائي في البطولة، كما أنه الصعود الأول للفريق منذ عام 2019، علماً بأنها المرة الثالثة التي يلتقي فيها شيخ الأندية التونسية مع الأهلي في هذا الدور بالمسابقة.

وحسم الأهلي اللقب لمصلحته عام 2012 عقب فوزه 3-2 على الترجي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي، قبل أن يثأر الفريق التونسي من تلك الخسارة ويتوج باللقب على حساب نظيره المصري عام 2018، بعدما فاز عليه 4-3 في إجمالي اللقاءين بالنهائي.

الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال
عاصفة رعدية توقف مباراة صن داونز والترجي في دوري أبطال أفريقيا

وبصعود الأهلي للدور النهائي في دوري الأبطال، ضمن الترجي وصن داونز تأهلهما لبطولة كأس العالم للأندية 2025، التي تقام بنظامها الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025، بمشاركة 32 فريقاً، حيث تمتلك أفريقيا أربعة مقاعد في المسابقة.

وأصبحت الكرة العربية تمتلك أربعة أندية في النسخة المقبلة من مونديال الأندية حتى الآن، مع إمكانية وجود فريق خامس أيضاً في الأيام المقبلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. «يورو 2024»: ألمانيا تتأهل متصدرة مجموعتها بعد تعادل صعب أمام سويسرا
شاهد.. «يورو 2024»: ألمانيا تتأهل متصدرة مجموعتها بعد تعادل صعب ...
شاهد.. «يورو 2024»: المجر تنعش آمال التأهل بفوز قاتل على اسكتلندا
شاهد.. «يورو 2024»: المجر تنعش آمال التأهل بفوز قاتل على اسكتلندا
شاهد.. إيطاليا تتأهل إلى ثمن نهائي «يورو 2024» بتعادل مثير أمام كرواتيا
شاهد.. إيطاليا تتأهل إلى ثمن نهائي «يورو 2024» بتعادل مثير أمام ...
شاهد.. «يورو 2024»: فرنسا وإنجلترا وهولندا إلى ثمن النهائي بعد فوز إسبانيا على ألبانيا
شاهد.. «يورو 2024»: فرنسا وإنجلترا وهولندا إلى ثمن النهائي بعد ...
شاهد مفاجأة «يورو 2024».. النمسا تهزم هولندا وتتأهل لثمن النهائي متصدرة المجموعة الرابعة
شاهد مفاجأة «يورو 2024».. النمسا تهزم هولندا وتتأهل لثمن النهائي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم