Atwasat

تجنب هذه الأغذية للحفاظ على الشباب

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 01 مارس 2016, 01:26 مساء
WTV_Frequency

تؤثر المواد الغذائية التي نتناولها على مدار حياتنا في أجسامنا بشكل إيجابي أو سلبي، فعلى الرغم من الشيخوخة تعد مرحلة من مراحل عمر الإنسان وهي آتية لا محالة، إلا أن بعض المواد الغذائية عند الإفراط في تناوها قد تسرع ظهور علامات الشيخوخة.

ولهذا ينصح العلماء بالامتناع عن تناول أربع مواد غذائية، لكي يشعر الشخص بالحيوية ولمنع ظهور علامات الشيخوخة الخارجية قبل أوانها، مثل التجاعيد، حسب موقع «روسيا اليوم».

1- السكر: الجميع على علم بضرر السكر على الجسم، والآن يجب أن تعلموا أنه إضافة الى البدانة والسكري، يسرّع شيخوخة الجسم قبل الأوان.

2- القمح: تحتوي بذور القمح على مواد كربوهيدراتية فريدة هي الـ«أميلوبكتين – Amylopectin»، التي اتضح أنها ترفع مستوى الغلوكوز في الدم أكثر من السكر نفسه. وهذا يعني أن كافة المواد الغذائية المصنوعة من دقيق القمح تساعد على رفع مستوى السكر في الدم أكثر من أية كربوهيدرات أخرى. أي أن تناول هذه المواد يساعد في الإسراع بعملية الـ«Glycation» وبالتالي في حلول الشيخوخة.

3- الذرة: الذرة وكافة منتجاتها (الزيت ورقائق التشيبس وغيرهما) ترفع مستوى السكر في الدم، ولكن ليس الغلوكوز بل الفروكتوز «سكر الفواكه»، الذي اكتشف العلماء أنه يسرع أكثر من الغلوكوز عملية الشيخوخة. كما أن احتواء الذرة على نسبة عالية من «أوميغا 6» يسبب تسريع عمليات الأكسدة والالتهابات وهذا يؤدي إلى الشيخوخة قبل الأوان، حسب «روسيا اليوم».

4- الزيوت النباتية: يؤكد لنا العلماء دائمًا أن الزيوت النباتية مفيدة، وهذا صحيح ولكن ليس جميع أنواعها، فتفكك الحرارة جميع فوائد هذه الزيوت، حيث إن الدهون غير المشبعة تفقد خواصها المفيدة تحت تأثير الحرارة وتتحول إلى مواد خطرة، مسببة الالتهابات والأكسدة التي ينتج عنها تكوُّن الجذور الحرة التي تدمِّر أغشية الخلايا، مما يسرع في عملية الشيخوخة والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وغير ذلك من الأمراض.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
دراسة: النساء يصبن بأمراض أكثر لكن الرجال يموتون أبكر
دراسة: النساء يصبن بأمراض أكثر لكن الرجال يموتون أبكر
سموم الحيوانات البحرية في أستراليا لإنقاذ أرواح المصابين بلدغاتها
سموم الحيوانات البحرية في أستراليا لإنقاذ أرواح المصابين بلدغاتها
دراسة: زراعة الأعضاء تؤثر في شخصية الفرد وذائقته وميوله
دراسة: زراعة الأعضاء تؤثر في شخصية الفرد وذائقته وميوله
دراسة: الذكاء الصناعي قد يساعد على تعزيز انتشار أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي
دراسة: الذكاء الصناعي قد يساعد على تعزيز انتشار أجهزة التصوير ...
«زيت الزيتون» وراء صحة سكان حوض المتوسط (دراسة)
«زيت الزيتون» وراء صحة سكان حوض المتوسط (دراسة)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم