Atwasat

صعود أسعار النفط بفعل هبوط الإنتاج الأميركي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 أبريل 2015, 06:26 مساء
WTV_Frequency

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأميركية هبوط إنتاج الولايات المتحدة من الخام.

وارتفع سعر برنت في العقود الآجلة لتسليم يونيو 66 سنتًا إلى 62.74 دولار للبرميل، بعد أن هوى خلال التعاملات إلى 61.39 دولار، وفق «رويترز».

وارتفع الخام الأميركي في عقود يونيو 20 سنتًا إلى 56.81 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، اليوم الأربعاء، إن إنتاج الولايات المتحدة من الخام نقص 18 ألف برميل يوميًا، الأسبوع الماضي، وهو انخفاض نسبته 0.19 %.

غير أن معهد البترول الأميركي قال، يوم الثلاثاء، إن مخزونات النفط الأميركية ارتفعت 5.03 مليون برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 480.2 مليون برميل.

وأضاف أن المخزونات في مستودع تسليم عقود نايمكس في كاشنج بأوكلاهوما ارتفعت 572 ألف برميل. وقالت شركة جينسكيب المتخصصة في معلومات أسواق الطاقة إن صهاريج كاشنج ممتلئة بنسبة 80 % تقريبًا.

وأعلنت السعودية، يوم الثلاثاء، إنهاء العملية العسكرية في اليمن التي استهدفت المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران على مدى أكثر من ثلاثة أسابيع؛ وهو ما بعث الآمال بإمكانية التوصل إلى حل سياسي للصراع.

وزادت أسعار النفط نحو عشرة دولارات للبرميل هذا الشهر بسبب التوترات في الشرق الأوسط والمخاوف من تباطؤ نمو إنتاج النفط في الولايات المتحدة، وذلك قبل أن تبدأ الأسعار في التراجع من جديد.

لكن متعاملين بارزين في السلع الأولية استبعدوا، أمس، أن تهبط الأسعار إلى مستويات جديدة هذا العام، مستندين في ذلك إلى ارتفاع الطلب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتفاق «مبدئي» بين دول الاتحاد الأوروبي على استخدام الأصول الروسية المجمدة
اتفاق «مبدئي» بين دول الاتحاد الأوروبي على استخدام الأصول الروسية...
تخفيض سعر الفائدة للمرة الأولى منذ 8 سنوات في السويد
تخفيض سعر الفائدة للمرة الأولى منذ 8 سنوات في السويد
ارتفاع أسعار النفط العالمية: خام «برنت» بـ83.8 دولار للبرميل
ارتفاع أسعار النفط العالمية: خام «برنت» بـ83.8 دولار للبرميل
أسعار الذهب تترقب البيانات الأميركية
أسعار الذهب تترقب البيانات الأميركية
بنك إنجلترا يبقي على أسعار الفائدة
بنك إنجلترا يبقي على أسعار الفائدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم