Atwasat

«توتال»: من الضروري الإنتاج في حقول نفطية جديدة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 مايو 2024, 07:47 صباحا
WTV_Frequency

دعا الرئيس التنفيذي لشركة «توتال إنرجي» باتريك بويانيه، الجمعة، إلى ضرورة الإنتاج من حقول نفطية جديدة، ووعد بمواصلة «نهجه» خلال الاجتماع العام السنوي الذي انعقد بعيدا عن المدافعين عن البيئة.

وبينما جرى تجديد ولاية باتريك بويانيه لثلاث سنوات إضافية خلال الاجتماع، وعد الرئيس التنفيذي بـ«البقاء على نهجه»، وهي طريقة للتميز عن الشركتين المنافستين «بي بي» و«شل» اللتين أعلنتا تباطؤا في وتيرة تحولهما بمجال الطاقة، وفق وكالة «فرانس برس».

وأضاف: «أؤكد لكم، لا داعي لقول ذلك إذا شكك البعض في أننا لن نغير هذه الاستراتيجية المتوازنة بين النفط والغاز من جهة والطاقات المنخفضة الكربون من جهة اخرى». وتابع: «تثبت توتال إنرجي كل يوم أنه من الممكن مرة أخرى أن تصبح شركة مربحة، وحتى الأكثر ربحية، مع التحول والاستثمار في طاقات الغد».

«توتال» تحذر من توجه قد يؤدي إلى زيادة أسعار النفط
وأوضح بويانيه: «من الضروري الإنتاج في حقول نفطية جديدة». وأردف: «السؤال ليس متى سيبدأ الطلب على النفط في التراجع بقدر ما هو متى سينخفض بأكثر من 4% سنويا؟». واستطرد: «في هذه المرحلة يستمر الطلب على النفط في النمو مع نمو سكان العالم».

وحذر من آثار توجه معاكس قد يؤدي إلى زيادة في أسعار النفط التي قد تصل إلى «مستويات عالية جدا، وسرعان ما ستصبح غير محتملة بالنسبة لسكان البلدان الناشئة، ولكن أيضا بالنسبة لشعوب دولنا المتقدمة».

وفي الآونة الأخيرة، انتقد الرئيس التنفيذي «الإرشادات الجديدة» في توصيات وكالة الطاقة الدولية التي تحظر جميع مشاريع النفط والغاز الجديدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضربة لريشي سوناك.. الاقتصاد البريطاني يسجل كسادًا قبل الانتخابات العامة
ضربة لريشي سوناك.. الاقتصاد البريطاني يسجل كسادًا قبل الانتخابات ...
الاحتياطي الفدرالي يبقي معدل فائدته من دون تغيير ما بين 5.25 و5.5%
الاحتياطي الفدرالي يبقي معدل فائدته من دون تغيير ما بين 5.25 ...
تقرير أممي: 660 مليون شخص سيبقون من دون كهرباء عام 2030
تقرير أممي: 660 مليون شخص سيبقون من دون كهرباء عام 2030
غوتيريس: نظام التجارة الدولي على حافة التشرذم
غوتيريس: نظام التجارة الدولي على حافة التشرذم
أسعار النفط تتراجع بعد تأجيل خفض الفائدة في أميركا
أسعار النفط تتراجع بعد تأجيل خفض الفائدة في أميركا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم