Atwasat

ألمانيا تطالب الصين والاتحاد الأوروبي بإيجاد حل بشأن السيارات الكهربائية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 يونيو 2024, 08:07 مساء
WTV_Frequency

دعا المستشار الألماني أولاف شولتس الإثنين الحكومة الصينية والمفوضية الأوروبية «لاغتنام فرصة» المباحثات المعلنة بشأن قضية الرسوم الإضافية الأوروبية على السيارات الصينية.

وأعلن في اجتماع لممثلي الشركات الألمانية في برلين بمناسبة يوم الصناعة السنوي «من المهم أن يغتنم الاتحاد الأوروبي وكذلك الحكومة الصينية الفرصة للتوصل إلى اتفاق بحلول نهاية الشهر». وأضاف «لا يزال هناك وقت»، بحسب «فرانس برس».

رحب شولتس بالإعلان السبت عن حوار بين بروكسل وبكين بشأن الرسوم الجمركية الإضافية التي يريد الاتحاد الأوروبي فرضها بعد تحقيقه في الدعم الحكومي للسيارات الكهربائية المنتجة في الصين.

 تنشط الشركات المصنعة الألمانية في الصين
وأكد المستشار الذي يدعو الطرفين إلى إيجاد تسوية «من الواضح أننا سنحتاج لخطوات وتقدم جدي من الجانب الصيني» للتوصل إلى حل. اعتبارا من 4 يوليو على المفوضية الأوروبية فرض زيادة تصل إلى 28% على الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة.

-  رسوم أوروبية إضافية بنسبة 25% على السيارات الكهربائية من الصين
- الاتحاد الأوروبي يدرس فرض رسوم على سيارات الصين الكهربائية.. والخسائر المتوقعة 4 مليارات دولار

وقد تصبح هذه الرسوم الجمركية نهائية اعتبارا من نوفمبر. وسعت برلين التي تنشط الشركات المصنعة الألمانية بشكل كبير في الصين، مع السويد والمجر لتجنب هذه العقوبات خوفا من تدابير مماثلة بحق شركاتها.

بالنسبة لشركات «فولكس فاغن» و«بي إم دبليو» و«مرسيدس» الألمانية، تعد الصين سوق التصدير الرئيسي، وتمثل ما يصل إلى 36% من إجمالي حجم المبيعات. وقال شولتس الإثنين إن «التبادل الحر حجر الزاوية في الرخاء في ألمانيا وأوروبا».

«الاعتماد المتبادل» بين العملاق الآسيوي والقارة العجوز
وأعلن وزير الاقتصاد روبرت هابيك الذي تحدث أيضا أمام الصناعيين الألمان «الجميع سيخرج خاسرا من نزاع جمركي ليس نحن فقط»، مؤكدا على «الاعتماد المتبادل» بين العملاق الآسيوي والقارة العجوز.

وعاد الوزير للتو من الصين حيث بحث في مسألة الرسوم الجمركية مع ممثلي الحكومة الصينية. وسيتوجه وزير النقل الألماني فولكر ويسينغ إلى بكين بدوره هذا الأسبوع. وظلت الصين الشريك التجاري الرئيسي لألمانيا للعام الثامن على التوالي عام 2023، وتقدمت عليها الولايات المتحدة منذ بداية العام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار النفط تتراجع بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية
أسعار النفط تتراجع بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية
الين الياباني عند أدنى مستوياته منذ عقود
الين الياباني عند أدنى مستوياته منذ عقود
قطر: مشروع سياحي جديد بقيمة 5.5 مليار دولار
قطر: مشروع سياحي جديد بقيمة 5.5 مليار دولار
المخاوف من حرب بين «حزب الله» و«إسرائيل» تدفع بارتفاع أسعار النفط
المخاوف من حرب بين «حزب الله» و«إسرائيل» تدفع بارتفاع أسعار النفط
«أويل برايس»: «إيني» الإيطالية للنفط تبيع أصولاً في ألاسكا لـ«Hilcorp»
«أويل برايس»: «إيني» الإيطالية للنفط تبيع أصولاً في ألاسكا ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم