Atwasat

تقدير قيمة أداة الترجمة «ديبل» بملياري دولار

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 23 مايو 2024, 01:17 مساء
WTV_Frequency

أعلنت شركة «ديبل» التي تطوّر أداة ترجمة قائمة على الذكاء الصناعي، عن جولة استكتتاب لجمع 300 مليون دولار، ما يرفع قيمة الشركة الألمانية الناشئة إلى ملياري دولار.

وأوضحت الشركة التي يقع مقرها في كولونيا في بيان إن جولة التمويل التي تديرها شركة «إندكس فنتشرز» ستوفّر دعما لمهمة «ديبل» في «إحداث تحوّل في طريقة تواصُل الشركات في ما بينها في كل أنحاء العالم»، وفق وكالة «فرانس برس».

ويجعل التقييم الجديد «ديبل» أكبر شركة ناشئة في مجال الذكاء الصناعي في ألمانيا، وفقًا لجريدة «هاندلسبلات». وتشتهر «ديبل» بخدمة الترجمة عبر الإنترنت القائمة على الذكاء الصناعي، والمتوافرة بـ32 لغة. 

رحلة صعود «ديبل»
وبالإضافة إلى خدمة ترجمة النصوص القصيرة مجاناً، توفّر «ديبل» أيضا برامج ترجمة لقاء بدل مالي للشركات ولديها أكثر من مئة ألف اشتراك مدفوع. 

وكانت «ديبل» التي أُطلقت العام 2017 تُعدّ في بداياتها منافِسَة لخدمة «غوغل ترانسلايت» للترجمة، قبل أن ترتقي إلى مصاف أبرز الأدوات في غمرة النمو الكبير للذكاء الصناعي التوليدي، إلى جانب «تشات جي بي تي» من «أوبن إيه آي».

ونقل بيان عن مؤسس «ديبل» رئيسها التنفيذي ياروسلاف كوتيلوفسكي قوله إن «هذا الاستثمار يأتي خلال السنة الأكثر أهمية إلى اليوم لديبل، ويثبت أن التقنية اللغوية للذكاء الصناعي فيها تؤدي دورا حاسما في التغلب على التحديات اللغوية المعقدة التي تواجه المنظمات العالمية اليوم». 

وأبهرت أداة «تشات جي بي تي» العالم لدى بروزها العام 2022 بقدراتها الشبيهة بقدرات البشر، بدءا من استيعاب النصوص المعقدة وصولا إلى إنتاج القصائد في ثوانٍ وحتى اجتياز الاختبارات الطبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مشروع ميلي الإصلاحي يحصل على ضوء أخضر أولي في الأرجنتين
مشروع ميلي الإصلاحي يحصل على ضوء أخضر أولي في الأرجنتين
تقرير: لامبالاة في روسيا بالعقوبات الأميركية الجديدة
تقرير: لامبالاة في روسيا بالعقوبات الأميركية الجديدة
أسعار النفط تتراجع بعد تثبيت الفائدة الأميركية مرتفعة
أسعار النفط تتراجع بعد تثبيت الفائدة الأميركية مرتفعة
رئيس الوزراء الصيني يزور نيوزيلندا ويعزز الأمل حيال العلاقات التجارية
رئيس الوزراء الصيني يزور نيوزيلندا ويعزز الأمل حيال العلاقات ...
صندوق الاستثمار السعودي و«أرديان» الفرنسية يشتريان 38% من مطار «هيثرو»
صندوق الاستثمار السعودي و«أرديان» الفرنسية يشتريان 38% من مطار ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم