Atwasat

إيلون ماسك يؤجل زيارته إلى الهند بعد مشاكل في سيارات «تسلا»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 أبريل 2024, 08:35 صباحا
WTV_Frequency

أعلن الملياردير إيلون ماسك، السبت، أنه سيؤجل زيارة إلى الهند، كان من المقرر أن يلتقي خلالها رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، لمناقشة خطط استثمار كبرى في البلد الأكثر تعداداً بالسكان في العالم.

يأتي ذلك غداة إعلان شركة «تسلا»، المصنّعة للسيارات الكهربائية والتابعة لـ«ماسك»، سحب ما يقرب من 3900 مركبة من طراز «سايبرتراك» Cybertruck بسبب مشكلة في دوّاسة الوقود تزيد من خطر وقوع حوادث.

وكتب ماسك في رسالة نشرها على شبكته الاجتماعية «إكس»: «لسوء الحظ، فإن التزامات تسلا المرهقة للغاية تستدعي تأجيل زيارة الهند، لكنني أتطلع إلى القيام بذلك في وقت لاحق من هذا العام».

«تسلا» تبحث عن إنشاء مصانع في الهند
وأشارت تقارير إعلامية، في وقت سابق، إلى أن الرحلة كان مفترضا تبدأ اليوم الأحد، وتستمر يومين. كما كان مقرراً خلالها أن يلتقي ماسك بمودي وشركات في قطاع الطيران.

ويشاع أيضاً أن شركة «تسلا» تبحث عن مواقع لإنشاء مصانع في الهند بعد أن خفضت حكومتها، الشهر الماضي، ضرائب الاستيراد على السيارات الكهربائية المُصنعة من شركات دولية في حال تعهدها باستثمار 500 مليون دولار، وإطلاق إنتاج محلي في غضون ثلاث سنوات.

وتسمح هذه السياسة أيضاً للشركات باستيراد ما يصل إلى ثمانية آلاف سيارة كهربائية كل عام بسعر 35 ألف دولار أو أكثر، مع الاستفادة من تخفيضات كبيرة على رسوم الاستيراد.

خط إنتاج جديد لسيارات تسلا
وذكرت وسائل إعلام هندية أن شركة «تسلا» قد تستورد أولا السيارات من مصنعها في برلين حتى تتخذ قرارا نهائيا بشأن المكان الذي ستنشئ فيه خط إنتاج بالهند.

وبحسب خبراء، من غير المتوقع أن تغيّر السوق الهندية الوضع بالنسبة للمجموعة، نظرا لارتفاع أسعار سياراتها التي يُباع أرخصها بنحو 39 ألف دولار في الولايات المتحدة.

وتقتصر اهتمامات ماسك التجارية حالياً في الهند على شبكته الاجتماعية «إكس».

وزار ماسك، الذي وصف نفسه بأنه معجب بمودي، الهند آخر مرة في العام 2007، ووصف البلاد بأنها «رائعة»، وقال إن معلم تاج محل «حقا أحد عجائب العالم».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«توتال»: من الضروري الإنتاج في حقول نفطية جديدة
«توتال»: من الضروري الإنتاج في حقول نفطية جديدة
مجموعة السبع تعتزم اتخاذ إجراءات لمواجهة فائض القدرة الإنتاجية للصين
مجموعة السبع تعتزم اتخاذ إجراءات لمواجهة فائض القدرة الإنتاجية ...
مجموعة السبع تدعو الاحتلال الإسرائيلي إلى «ضمان» خدمات المصارف الفلسطينية
مجموعة السبع تدعو الاحتلال الإسرائيلي إلى «ضمان» خدمات المصارف ...
مجموعة السبع: تقدم في محادثات استخدام الأصول الروسية المجمدة لمصلحة أوكرانيا
مجموعة السبع: تقدم في محادثات استخدام الأصول الروسية المجمدة ...
ماذا وراء تراجع إنتاج الأسماك في المغرب؟
ماذا وراء تراجع إنتاج الأسماك في المغرب؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم