Atwasat

أرباح قياسية لـ«إنفيديا» مع ارتفاع الطلب على رقائق الذكاء الصناعي

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 22 فبراير 2024, 09:40 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت شركة «إنفيديا» ارتفاع أرباحها إلى 12.3 مليار دولار في الربع الأخير بفضل إيرادات قياسية مدفوعة بالطلب على رقائقها لتشغيل أنظمة الذكاء الصناعي.

وسجلت شركة الرقائق العملاقة في وادي السيليكون إيرادات قياسية بلغت 22.1 مليار دولار في الربع الذي أنتهى في أواخر يناير، وإيرادات قياسية بلغت 60.9 مليار دولار للسنة المالية، وفق وكالة «فرانس برس».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «إنفيديا» جنسن هوانغ في بيان: «لقد وصلت الحوسبة المتسارعة والذكاء الصناعي التوليدي إلى نقطة تحول»، وأضاف: «الطلب يتزايد في جميع أنحاء العالم عبر الشركات والصناعات والدول». 

بلغت عائدات الشركة من وحدتها المتخصصة في حوسبة مراكز البيانات مستوى قياسيا عند 18.4 مليار دولار في الربع المنقضي، أي أكثر من أربعة أضعاف عائدات نفس الفترة من العام السابق. وقالت «إنفيديا» إنها تتوقع أن يصل إجمالي إيراداتها 24 مليار دولار في الربع الحالي.

قيود أميركية على صادرات رقائق الذكاء الصناعي
وسبق أن حذرت المديرة المالية للشركة كوليت كريس المحللين من أن لوائح الرقابة الجديدة على الصادرات الأميركية التي تستهدف الصين وأسواق أخرى من بينها فيتنام وأجزاء من الشرق الأوسط، من المتوقع أن تؤثر سلبا على مبيعات رقائق مراكز البيانات. 

وأعلنت الولايات المتحدة أواخر العام الماضي أنها ستشدد القيود على صادرات رقائق الذكاء الصناعي المتطورة إلى الصين. وتزايدت الدعوات لتشديد القيود بعد أن اكتشف العالم قدرات الذكاء الصناعي مع إطلاق «تشات جي بي تي»، وهي أداة ظهرت نسختها الأولى في نوفمبر 2022.

وما أثار القلق أيضا في واشنطن الأخبار التي تفيد بأن شركة «هواوي» الصينية أطلقت هاتفا ذكيا جديدا مزودا بشريحة متقدمة محلية الصنع.

وعند الإعلان عن تعزيز القيود، شدد مسؤولون أميركيون اعتزامهم سد الثغرات ومنع تطوير الصين الذكاء الصناعي للاستخدام العسكري. عقب ذلك الإعلان، قالت الصين إنها «غير راضية بشدة» و«تعارض بقوة» القيود.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ارتفاع التضخم السنوي بتركيا إلى 69.8% في أبريل الماضي
ارتفاع التضخم السنوي بتركيا إلى 69.8% في أبريل الماضي
مبيعات «آي فون» تتراجع.. والخدمات تحسّن نتائج «أبل» في بداية 2024
مبيعات «آي فون» تتراجع.. والخدمات تحسّن نتائج «أبل» في بداية 2024
إدراج شركة «بويغ» الإسبانية للعطور ومستحضرت التجميل في البورصة
إدراج شركة «بويغ» الإسبانية للعطور ومستحضرت التجميل في البورصة
«فاو»: أسعار المواد الغذائية ترتفع للشهر الثاني
«فاو»: أسعار المواد الغذائية ترتفع للشهر الثاني
الاتحاد الأوروبي يدرس حزمة عقوبات على موانئ تعيد تصدير الغاز الروسي
الاتحاد الأوروبي يدرس حزمة عقوبات على موانئ تعيد تصدير الغاز ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم