Atwasat

الذهب يرتفع لأعلى مستوياته على الإطلاق

القاهرة - بوابة الوسط السبت 01 أغسطس 2020, 07:02 مساء
WTV_Frequency

ارتفع الذهب ليحوم قرب أعلى مستوياته على الإطلاق، إذ أثار تراجع الدولار وأرقام اقتصادية سلبية من كل حدب وصوب نزوحا نحو المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا، والذي في سبيله لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ فبراير 2016.

وصعدت الفضة 2.3% إلى 24.08 دولار للأوقية «الأونصة»، وتتجه لزيادة شهرية بنحو 33%، وهي الأعلى على الإطلاق في إحصاءات تعود للعام 1982، مدعومة بالطلب الاستثماري والصناعي، وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1971.83 دولار للأوقية، في حين جرت تسوية الذهب في العقود الأميركية الآجلة بزيادة 1% إلى 1985.9 دولار.

وربح البلاديوم 0.4% إلى 2090.60 دولار، وماض نحو صعود شهري بأكثر من 8%، وهو الأول في خمسة أشهر، كما ربح المعدن الأصفر منذ بداية العام نحو 30%، مدعوما بانخفاض أسعار الفائدة عالميا وتحفيز واسع الانتشار من البنوك المركزية، وهو ما زاد الدعم للذهب الذي يعتبر ملاذا من التضخم وانخفاض العملة، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاتين 0.5% إلى 898.66 دولار للأوقية، لكنه متجه لتسجيل أكبر مكاسبه الشهرية منذ يناير 2017.

وصعدت الأسعار لأعلى مستوى على الإطلاق عند 1980.57 دولار الثلاثاء الماضي، وهي مرتفعة 10% منذ بداية الشهر، ويتجه الدولار صوب تسجيل أسوأ أداء شهري في عشر سنوات تقريبا.

وأظهرت بيانات أن الاقتصاد الأميركي تكبد في الربع الثاني من العام أكبر ضرر منذ الكساد الكبير بسبب الجائحة، في حين يتأهب المستثمرون لوضع سياسي ضبابي بالبلاد.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة غاز إماراتية تعلق عملياتها شمال العراق
شركة غاز إماراتية تعلق عملياتها شمال العراق
توقعات بتأجيل خفض أسعار الفائدة الأميركية غدا بسبب عجز الموازنة والتضخم
توقعات بتأجيل خفض أسعار الفائدة الأميركية غدا بسبب عجز الموازنة ...
تونس تحصل على 1.2 مليار دولار قرضًا من المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة
تونس تحصل على 1.2 مليار دولار قرضًا من المؤسسة الإسلامية لتمويل ...
«قطر للطاقة» توقع عقدًا بستة مليارات دولار مع الصين لبناء 18 ناقلة غاز طبيعي
«قطر للطاقة» توقع عقدًا بستة مليارات دولار مع الصين لبناء 18 ...
استقرار التضخم في ألمانيا خلال أبريل
استقرار التضخم في ألمانيا خلال أبريل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم