Atwasat

أخطاء فادحة تجّنبيها في ديكور منزلكِ

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 21 ديسمبر 2015, 02:32 مساء
WTV_Frequency

ليس بالضرورة أن تستعيني بخبير ديكور حتى يؤسس لكِ ديكورات منزلية ملائمة لمساحة بيتكِ والطابع الذي ترغبين بتكريسه، كل ما عليكِ هو اتباع بعض الإرشادات وتجنّب بعض الأخطاء التي من شأنها إحداث أثر سلبي على صورة منزلكِ.

فيما يأتي بعض الأخطاء التي عليكِ تجنّبها في ديكور منزلكِ:

- إياكِ وتكديس الأثاث على الحائط: لا ترصّي الأثاث عمومًا ولا تركّزيه في منطقة معينة من الغرفة. حاولي استغلال المساحات والزوايا كافة، ولا ترصّي أي أثاث وتدفعي به حتى الحائط، فيبدو البيت كما لو أنه في حالة تعزيل.

- لا تختاري وسائد رفيعة أو غير محشوّة بعناية: إياكِ وارتكاب خطأ من هذا النوع؛ ذلك أن الوسائد غير الممتلئة لا تشي بالأناقة، كما أن أكياس الوسائد الجميلة لا تغني عن قوامها الوثير.

- اختاري ألوان الجدران بعناية: إياكِ وألوان الجدران التي ستقيّدكِ لاحقًا من حيث ألوان الأثاث، تجنّبي الألوان الباهتة مثلما عليكِ تجنّب الألوان الصارخة والمزعجة للعين، لا تستهيني بخطوة اختيار ألوان الطلاء على الإطلاق، للغرف الضيقة اختاري ألوانًا فاتحة؛ لتمنحيها مزيدًا من الاتساع.

- اختاري الإضاءة بعناية: عليكِ التفكير بالغرض من الغرفة قبل اختيار الإضاءة، إن كانت غرفة للدراسة فحتمًا ستكون الإضاءة فيها مختلفة عن غرفة الضيوف، لا تخلطي الإضاءة الذهبية والبيضاء في غرفة واحدة حتى وإن كانت متسعة، لا تبخلي في اختيار تمديدات الكهرباء الجيدة ووسائل الإنارة المنتقاة بعناية.

- لا تخلقي كيانات منعزلة بين الغرف: بمعنى ألاّ تكون المساحة متباعدة بين الغرف، حاولي خلق طابع مشترك ولمسة دافئة بين الغرف جميعها وحتى غرفة الضيوف، اجعلي من لون بعينه قاسمًا مشتركًا نوعًا ما واختاري ثيمة محددة لبيتكِ، لا تجعلي غرفة ما عصرية وأخرى كلاسيكية، اختاري نمطًا عامًا متناسقًا.

- وازني بين حجم قطع الأثاث والمساحات المتوافرة لديكِ: لا تضعي قطعًا كبيرة في غرفة صغيرة وتضطرين بعدها لنقل بعض هذه القطع لغرفة أخرى وهكذا، ولا تضعي قطعًا صغيرة في مساحات كبيرة فتبدو كما لو أنها عائمة في بحر واسع، قبل اختيار الأثاث، كوني على دراية بحجم الغرفة الموجودة لديكِ ووزاني الأمر على هذا الأساس، اختاري أثاثًا فاتحًا للغرف الضيقة.

هذا المحتوى من ليالينا

 

أخطاء فادحة تجّنبيها في ديكور منزلكِ

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات